الكردستانيون ينظمون مسيرة في العاصمة السويدية ستوكهولم للمطالبة بحرية القائد عبد الله اوجلان

لبى الكردستانيون في العاصمة السويدية ستوكهولم نداء منظومة المجتمع الكردستاني خلال مسيرة نظموها في العاصمة ستوكهولم.

وقبل عدة أيام أطلقت منظومة المجتمع الكردستاني مرحلة تحت شعار " كفى للعزلة والاحتلال والفاشية، حان وقت الحرية"،ومن جهتهم لبى الكردستانيون في العاصمة السويدية هذا النداء ونظموا مسيرة في حديقة نورا بانتورغيت في الساعة 14:00وبالرغم من المطر الشديد، فقد ساروا حتى حديقة برزلي.

كما أطلق المتظاهرون ضد العزلة المشددة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان شعارات" يعيش القائد آبو" و " كفى للعزلة" و" المرأة، الحياة، الحرية"، كما تم توزيع منشورات تحت عنوان ضد العزلة.

وبعد انتهاء المسيرة أقيمت فعالية تحدثت من خلالها الرئيسة المشتركة للمؤتمر الوطني الكردستاني زينب مراد، حيث لفتت الانتباه الى العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، وقالت بأنه مهما اشتدت العزلة على القائد أوجلان فإن الهجمات تشتد على أجزاء كردستان.

وتابعت مراد بالقول" نحن جميعاً نعلم بأنه إذا لم يتم انهاء العزلة على القائد آبو ولم يتم تحريره، فستستمر هجمات الدولة التركية وحلفائها ضد الشعب الكردي، حرية القائد آبو هي حرية شعوب المنطقة أيضاً، ومسؤولية كل واحد أن يحمل على عاتقه كوظيفة وطنية تلبية نداء منظومة المجتمع الكردستاني التي هي مرحلة تحرير القائد آبو".

وانتهت التظاهرة بترديد شعارات " يعيش القائد آبو" و " لا للعزلة".