السورجي: أكثر من 500 قرية هجرها أهلها بسبب التواجد التركي في مناطق الإقليم

قال القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني، غياث السورجي، إنن اكثر من 500 قرية قد هجرها أهلها بسبب التواجد التركي في مناطق إقليم كردستان.

أكد القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني، غياث السورجي، الأربعاء، أن اكثر من 500 قرية قد هجرها أهلها بسبب التواجد التركي في مناطق إقليم كردستان، لافتاً إلى أن تركيا تسعى لاعادة الإمبراطورية العثمانية بالسيطرة على بعض مناطق العراق وسوريا وليبيا.

وقال السورجي في تصريح صحفي  إن "تركيا أنشأت معسكراً على جبل بعشيقة الذي يبعد عن الحدود التركية أكثر من 200 كيلومتر، حيث تتواجد القوات الأمنية العراقية بمسافة 500 متر عن القوات التركية في تلك المنطقة".

وأضاف إن "ضبط الحدود والسيطرة عليها من صلاحيات حكومة المركز في بغداد، وليس من مسؤوليات قوات البيشمركة في إقليم كردستان، وهو مايحمل الحكومة مسؤولية إخراج تلك القوات".

وبين أن "أهالي المناطق التي تتواجد بها القوات التركية نزحوا منها حيث هناك أكثر من 500 قرية هجرها أهلها بسبب التواجد التركي بحجة مقاتلة حزب العمال الكردستاني".

وأوضح و"حزب العمال الكردستاني ينفذ عمليات داخل الحدود التركية وليس ضمن مناطق الإقليم، لكن الجانب التركي يختلق الحجج للسيطرة على بعض مناطق الإقليم كما فعل في سورية وليبيا بهدف إعادة الإمبراطورية العثمانية.