تشييع جثمان الشهيد علي سوباشي في ديرك

شارك المئات من أهالي ناحية ديرك وقراها جثمان الشهيد علي سوباشي، عضو حزب الاتحاد الديمقراطي، الى مثواه الأخير.

شيّع أهالي مدينة ديرك التابعة لمقاطعة قامشلو، جثمان الشهيد علي سوباشي عضو حزب الاتحاد الديمقراطي (الاسم الحركي إدريس سرحد)، الذي استشهد بتاريخ 27 تشرين الأول المنصرم في مشافي الحسكة، حسب ما أفاد به بيان حزب الاتحاد الديمقراطي في وقت سابق.

شارك في مراسم التشييع أهالي مدينة ديرك وقراها وعضوات وأعضاء المؤسسات والمجالس المدنية وممثلون عن العشائر وعضوات مؤتمر ستار ومجلس عوائل الشهداء.

وبعد استلام المشيعين جثمان الشهيد من مشفى الشعب في ديرك، توجّه المشيعون في موكب مهيب ضم العشرات من السيارات إلى مزار الشهيد خبات، وبدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء.

ثم قدمت عضوة مجلس عوائل الشهداء في ديرك، سعاد مصطفى، العزاء لذوي الشهيد، ولفتت إلى تضحيات الشهيد والشخصية الوطنية، قائلة: "عرف بأخلاقه وتراثه وقيمه وتضحياته في سبيل الشعوب".

بدوره، استهل عضو المؤتمر الاسلام الديمقراطي محمد أمين كلمته بذكر قوله تعالى: "ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتاً بل أحياء عند ربهم يرزقون"، ودعا للسير على خطا الشهيد الوطنية حتى تحقيق النصر.

وعن نضال الشهيد علي سوباشي، أوضح عضو حزب الاتحاد الديمقراطي، محمد عبد الرحيم "انخرط في النضال التحرري الكردستاني وناضل من أجل حرية الشعوب وبعد الهجمات على روج آفا انضم لمقاومة شعبها".

وعاهد على إكمال درب النضال الذي سار فيه الشهيد علي حتى تحقيق آماله في الحرية والديمقراطية لجميع الشعوب.

وفي الختام قرئت وثيقة الشهيد، ثم وري جثمان الشهيد الثرى وسط الزغاريد.