كركوك.. ضبط 19 صاروخ كاتيوشا والقبض على دواعش

أعلنت الشرطة الاتحادية، العثور على كدس لصواريخ الكاتيوشا والعبوات الناسفة في قضاء الحويجة بكركوك، فيما أعلنت الاستخبارات إلقاء القبض على دواعش في ناحية الرياض.

وقالت الشرطة الاتحادية في بيان، إن قواتها من قطعات الفرقة الثالثة نفذت عملية أمنية واسعة في أطراف قرية "منصورية الجبل" في قضاء الحويجة بكركوك بناء على معلومات استخبارية دقيقة.

وأضافت، أن العملية أسفرت عن العثور على صواريخ كاتيوشا عدد 19، وعبوات ناسفة نوع بلازما عدد 8، مشيرة إلى اتلافها من قبل كتيبة هندسة ميدان الفرقة.

إلى ذلك علنت وكالة الاستخبارات التابعة لوزارة الداخلية الاتحادية، اعتقال 4 إرهابيين في ناحية الرياض جنوب غربي محافظة كركوك.

وقالت وكالة الاستخبارات في بيان: تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات من القاء القبض على 4 إرهابيين في ناحية الرياض بمحافظة كركوك مطلوبين وفق أحكام المادة 4 إرهاب لانتمائهم لعصابات داعش الارهابية.

وأضاف البيان، أن الإرهابيين المعتقلين عملوا على تقديم الدعم اللوجستي من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والأدوية والملابس وأجهزة الاتصال لعناصر تنظيم داعش الإرهابي المتواجدين داخل أحد الاوكار في وادي زغيتون، واتخذت بحقهم الإجراءات القانونية.