خلال استذكار مجزرة 3 آب في لندن وميونيخ.. حان الوقت للاعتراف بالإدارة الذاتية لشنكال

مع حلول ذكرى مجزرة الإيزيديين في 3 آب ، نُظمت فعاليات في العاصمة البريطانية ، لندن ، وفي مدينة ميونيخ بألمانيا ، وتم المطالبة خلالهما بالاعتراف بالإدارة الذاتية لشنكال.

وأقيمت أمس الأربعاء الموافق 3 آب فعالية استذكارية في لندن نظمتها حركة الشبيبة الثورية (TCŞ) ، وكومونة الشبيبة الشهيد فراس داغ  ، ومجلس المرأة جيان.

وبهذه المناسبة ، استذكر ضحايا مجزرة 3 آب 2014 في شنكال ، وصدر بيان حول تاريخ ومأساة شنكال ، والانتصار الذي حققه حزب العمال الكردستاني والمقاومة التي لا تزال مستمرة.

وخلال الفعالية الاستذكارية كانت المطالب كالتالي:

* يجب أن يقبل العالم بأسره المذبحة التي وقعت في شنكال على أنها "إبادة جماعية للإيزيديين" و "يوم إبادة جماعية بحق النساء".

* لضمانة عدم وقوع مجازر أخرى على  المجتمع الإيزيدي ، يجب الاعتراف بوضع شنكال ، وقبول استقلاليتها وتقديم الدعم لها.

* في المقام الأول يجب أن تعمل المنظمات والحركات النسائية والقوى الديمقراطية والتقدمية من أجل تحرير النساء الإيزيديات الأسيرات من قبل داعش وأن يدرجن على جدول البحث في هذه القضية.

* يجب على المنظمات الدولية والقوى الديمقراطية الوقوف ضد الضغط الممارس واضطهاد المجتمع الأيزيدي وجعل إرادة المجتمع الأيزيدي خاصة به ، والاعتراف بالإدارة الذاتية وقواها الذاتية.

"تهيئة الظروف لعودة المجتمع الإيزيدي إلى أرضه في شنكال".

ميونيخ

وفي سياق متصل ، أقيمت فعالية استذكارية في مدينة ميونيخ الالمانية في منطقة ستاكوس وتمت المطالبة هناك بالاعتراف باستقلالية شنكال.

في المسيرة ، تم رفع لافتات للتنديد بالإبادة الجماعية ، ورفعت أعلام وحدات مقاومة شنكال YBŞ ، وتمت قراءة وتوزيع كتيب KON-MED.

ورُددت في الفعالية شعارات "عاشت مقاومة شنكال" و "عاشت مقاومة الكريلا ".