هيئة منسقية المجتمع الإيزيدي في أوروبا تدعو إلى المشاركة في فعاليات كليفه

ينظم الإيزيديون في مدينة كليفه الألمانية فعالية لدعم ومساندة مقاومة شنكال في 4 – 6 آذار الجاري، ودعت هيئة منسقية المجتمع الإيزيدي في أوروبا الجميع إلى المشاركة في الفعالية.

أصدرت هيئة منسقية المجتمع الإيزيدي في أوروبا (KCÊE) بياناً إلى الرأي العام بخصوص فعالية كليفه، وأعلنت أنه سيتم تنظيم فعاليات وأنشطة من أجل شنكال بين 4-5-6 آذار، ودعت الجميع للمشاركة في هذه الفعاليات.

وقالت منسقية المجتمع الإيزيدي: "ندعو مجتمعنا الوطني، الأصدقاء ورفاقنا للانضمام إلى الفعاليات الاحتجاجية لإدانة الهجمات الخطيرة التي تشنها الدولة التركية على منطقة شنكال، وتقديم الدعم والمساندة لمقاومة قوات اسايش إيزيدخان".

وأضافت "يجب أن نكون يقظين وندعم قوات أسايش إيزيدخان، ولا نبقى صامتين أمام هذه السياسة والهجمات، إذا كنا تلاميذ مام بشير والسائرين على درب مام زكي علينا أن نخرج إلى ساحات المقاومة ونحمي شنكال مع ولائهم حتى النهاية".

وأكد البيان أنه و"مثلما هُزم العدو في كارى، يجب ألا نسمح أن ينتصر الاحتلال التركي في شنكال أيضًا، نحيي مقاومة كارى ونقول إنها ستكون انتصارًا لذكرى وإيمان الشهيد مام زكي ومام بشير".

وتابع البيان: ندعو شعبنا المقيم في ديسبورغ، فيزل وإميريش آم راين إلى لانضمام للفعالية التي ستقام لمدة 3 أيام على التوالي. وستقام الفعالية في كليفه في من 4 وحتى 6 آذار الجاري من الساعة 14:00 حتى 16:00، وستنتهي الفعالية في يوم الأخير بمسيرة حاشدة.