دعوات في رها وماردين للمشاركة بكثافة في "مسيرة الحرية"

عقد اجتماعات الشعب في رها وماردين في إطار الاستعدادات من أجل مسيرة كمليك التي ستنظم في 18 تشرين الثاني بهدف رفع العزلة عن القائد عبد الله أوجلان.

عقدت منظمة حزب المساواة وديمقراطية الشعوب HEDEP في ناحية برسوس اجتماعاً مع الشعب من اجل المسيرة التي ستنظم في 18 تشرين الثاني في كمليك.

برسوس

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت امام مبنى في الناحية، وتم تعليق لافتات مكتوبة عليها باللغة الكردية والتركية "الحرية لعبد الله أوجلان، الحل السياسي للقضية الكردية ".

نوهت عضوة مجلس حزب الشعوب الديمقراطي HDP صاليحة ملافي في الاجتماع إلى العزلة المتبعة على القائد عبد الله أوجلان.

وذكرت الناشطة في حركة المرأة الحرة TJAعدلية فيدان أيضاً: "يريدون قطع صوت الكرد وكردستان في شخص السيد أوجلان، لأن الفكر الوحيد الذي سيجلب الحرية لشعوب الشرق الأوسط هو فكر السيد أوجلان، وصمت المجتمع الديمقراطي لهذا السبب، يعلمون هذا لذلك يتبعون العزلة، لذلك على المرأة بشكل خاص دعم ومساندة مسيرة كمليك".

سري كانيه

تم عقد اجتماع الشعب في ناحية سري كانيه أيضاً في مبنى حزب المساواة وديمقراطية الشعوب HEDEP في الناحية، وانضمت البرلمانية في رها ديلان كونت آيان، إداريي الحزب والعديد من المواطنين إلى الاجتماع.

تحدث المواطنون خلال الاجتماع، وأكدوا أنه يجب تعزيز النضال من أجل رفع العزلة وأضافوا أنه لا قيمة للعزلة مع تطبيق نموذج القائد عبد الله أوجلان للـ "الديمقراطية، وحرية المرأة والبيئية".

قوسر

قام وفد من منظمات حزب المساواة وديمقراطية الشعوب HEDEP وحزب الأقاليم الديمقراطية DBPفي ماردين ونواحي قوسر والبرلمانية في حزب المساواة وديمقراطية الشعوب HEDEP في ماردين صاليحة آيدنيز بزيارة التجار في قوسر.

وكانت الزيارة بهدف الدعوة للمشاركة في مسيرة الحرية التي ستنظم في 18 تشرين الثاني نحو كمليك، حيث تم استقبال الوفد بحماس.

حيث تم الحديث خلال الزيارة عن العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان وتأثيرها على المجتمع وكما وتحدث التجار عن تأثير العزلة.

وقال التجار والمواطنين أن العزلة المشددة تؤثر بشكل كبير عليهم وتحاول السلطة خلق مجتمع عبودي ولكنهم لن يسمحوا بذلك.

دعا ممثلي حزب المساواة وديمقراطية الشعوب HEDEP الشعب للتوافد بكثافة إلى الساحات وأكدوا أن هناك حاجة لنضال مشترك من أجل رفع العزلة.