اتحاد المجتمعات الكردستانية في المانيا يبعث برسالة الى أعضاء الحزب الاشتراكي الديمقراطي

وجه اتحاد المجتمعات الكردستانية في ألمانيا (KON-MED) رسالة الى أعضاء الحزب الاشتراكي الديمقراطي SPD  من أجل الموافقة على مسودة قدمتها منظمة برلين الحكومية لـ"دعم ومساندة روج آفا".

سيعقد الحزب الديمقراطي الاشتراكي الألماني (SPD) مؤتمرًا طارئاً في 9 مايو/أيار، حيث يُعتبر الحزب المذكور جزء من الحكومة الفيدرالية إلى جانب الديمقراطيين المسيحيين , وقد تم تقديم مسودة  لهذا المؤتمر حول مناطق شمال وشرق سوريا.

وقدمت منظمة برلين الحكومية للحزب الاشتراكي الديمقراطي مسودة  تتألف من 20 نقطة بعنوان "دعم ومساندة روجآفا ",كما وأرسل اتحاد المجتمعات الكردستانية في ألمانيا (KON-MED) رسالة إلى أعضاء مؤتمر الحزب الاشتراكي الديمقراطي لقبول هذه المسودة .

حيث أوضح اتحاد المجتمعات الكردستانية في ألمانيا KON-MED ,أن الكرد في ألمانيا يطالبون بقبول هذه المسودة  و أكد أن هذا سيساهم بشكل كبير في المصالحة.

وعبر اتحاد المجتمعات الكردستانية في ألمانيا KON-MED عن سعادته من أجل مناقشة مشاكل المجتمع الكردي و فيمايلي نص الرسالة :

"إن قبول المسودة  لن يساهم بشكل كبير فقط في تغيير السياسة الخارجية الألمانية ، ولكنه سيوضح مدى اهتمام  الحزب الاشتراكي الديمقراطي  بالقضية الكردية في ألمانيا وستكون إشارة جيدة لحل سلمي نهائي في بلادهم. "

وتشير المسودة المكونة من صفحتين الى الاحتلال التركي لشمال وشرق سوريا ، وبأنه يتطلب من المركزالعام للحزب الاشتراكي الديمقراطي والسياسيين الديمقراطيين الاشتراكيين داخل حكومة ميركل باتخاذ قرارات  ضد ممارسات الاحتلال التركي.