السويد : الكردستانيون يستذكرون الشهيدين آركش زاغروس و جكر عفرين

أحيا الكردستانيون في العاصمة السويدية، ستوكهولم، ذكرى المقاتلين في قوات الدفاع الشعبي(HPG)، آركش زاغروس و جكر عفرين، اللذين التحقا بقوافل الشهداء في 30 تموز 2021، إثر قصف جيش الاحتلال التركي على منطقة قنديل.

أحيا الكردستانيون في العاصمة السويدية ستوكهولم، ذكرى المقاتلين في قوات الدفاع الشعبي(HPG)، آركش زاغروس و جكر عفرين، واللذين انضموا إلى قوافل الشهداء في 30 تموز 2021 إثر قصف جيش الاحتلال التركي على منطقة قنديل.

وجرى تنظيم فعالية الاستذكار من قبل منصة يارسان وشبيبة زاغروس ومجلس المرأة آمارا في جمعية الثقافة والفنون الكردية في ستوكهولم.

وبدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت تلتها كلمة السياسي الكردي سنانيك أونن الذي حيا مقاومة الكريلا، وقال إن هذه المقاومة هي التي جعلت العالم يتعرف على قضية الشعب الكردي وعاهد على مواصلة النضال على درب الشهداء.


وتحدث ساسان مهرابي باسم منصة يارسان، مؤكداً بأنهم سيواصلون السير على خطى الشهداء حتى النهاية ، قائلا: "وجودكم في المراسم مصدر قوة لنا، الرفيق آرجش من شرق كردستان، لكنه ناضل في أربعة أجزاء من كردستان".

وعرض المنظمون خلال الفعالية فيديو عن حياة الشهيدين آركش وجكر ثم قرأت هيل إيجين رسالة شبيبة زاغروس، قائلة: "كيف جاء الرفيق بيمان (آركش زاغروس) إلى أوروبا، مرة أخرى اقترب من حركة الحرية وانخرط في نضال الشبيبة، لقد كان صديقًا لطيفًا ومحبًا جدًا، كان يقول؛ "سأذهب وأشارك من أجل تقديم ثقافة ولغة كرمانشاه ويارسان بشكل أفضل، واتخذ اسم الشهيد آركش زاغروس الذي انضم من السويد والتحق بصفوف المقاتلين".

وانتهت فعالية الاستذكار بترديد الشعارات التي تُمجد الشهداء والمرأة والقائد عبد الله أوجلان.