الشرق الاوسط: معركة باخموت تراوح مكانها وسط تضارب حول الخسائر

بينما تراوح "معركة باخموت" في الشرق الأوكراني مكانها، واصل كل طرف تقديم حصيلة خسائر كبيرة في صفوف خصمه.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية، أمس الأحد، أن قواتها تواصل عملياتها في دونيتسك، وقتلت أكثر من 220 جندياً أوكرانياً فضلاً عن تدمير مركبة مشاة وثلاث مدرعات وسبع مركبات ومدفع هاوتزر خلال الساعات الـ24 الماضية.

في المقابل، قال قائد القوات البرية الأوكرانية أولكسندر سيرسكي أمس إن قواته تدافع عن باخموت بهدف "كسب الوقت" قبل أن تشن هجوماً مضاداً أمام تقدم القوات الروسية. كما ذكرت هيئة الأركان العامة للقوات الأوكرانية، أمس، أن قواتها صدت أكثر من مائة هجوم روسي في خمسة اتجاهات، مضيفة أن الروس شنوا 12 غارة جوية، و5 ضربات صاروخية، اثنتان منها على مدينة زابوريجيا، واستخدمت منظومة الصواريخ "إس 300" لضرب هدف للبنية التحتية المدنية، مشيرة إلى تدمير أحد المباني، ولم يتسن التحقق من مزاعم الطرفين من مصادر مستقلة.

في غضون ذلك، استبقت تركيا جولة محادثات بين روسيا والأمم المتحدة تعقد في جنيف اليوم، بشأن تمديد اتفاق إسطنبول لتصدير الحبوب عبر البحر الأسود، بالتأكيد على موافقة كل من موسكو وكييف على التمديد، وأن الاتفاق سيتم تمديده قبل موعد انتهائه في 18 مارس (آذار) الحالي، لكن موسكو نفت أن يكون ممثلون عنها قد شاركوا، حتى الآن، في مفاوضات لتمديد الاتفاق، قائلة: "لم تجر مفاوضات بشأن هذا الموضوع، لا سيما بمشاركة ممثلين روس."