النائبة السويدية كاكابافه توجه رسالة دعم لمعتقلي حزب الشعوب الديمقراطي

بعثت النائبة السويدية من شرق كردستان، أمينه كاكابافه بمناسبة قدوم رأس السنة، رسالة دعم إلى برلماني حزب الشعوب الديمقراطي (HDP ) المعتقلين لدى السلطات التركية.

بعثت النائبة الاشتراكية المستقلة، أمينة كاكابافه بمناسبة قدوم عام جديد، برسالة إلى الرؤساء المشتركين السابقين لحزب الشعوب الديمقراطي HDP، صلاح الدين دميرتاش، فيغن يوكسكداغ والرئيسة المشتركة السابقة لبلدية مدينة آمد غولتن كشاناك، المعتقلين في السجون التركية.

وذكرت أمينة أنه لا ينبغي اعتقال المدافعين عن حقوق الإنسان في نظامً ديمقراطي، وأفادت أن نظام حزب العدالة والتنمية AKP يريد القضاء على إنجازات التي اكتسبها الشعب الكردي خلال سنوات عدة من النضال.

وتابعت أمينة كاكابافه رسالتها قائلةً: "أنا مقتنعة بأنك وزملائك أيضاً، رغم كل شيء، لا زلتم مصممون على النضال من أجل الديمقراطية، حرية الفكر  والإنجازات الأساسية للمرأة والشعب الكردي، كما كنتم في اليوم الأول من النضال".

وتحدثت أمينة إلى وكالة فرات للأنباء (ANF) وقالت: إن المكان المناسب للسياسيين ورؤساء البلديات حزب الشعوب الديمقراطي ليس السجون بل يجب أن يكونوا في مناصبهم البرلمان والبلديات.

ووضعت النائبة الاشتراكية المستقلة، أمينة كاكابافه قضية اعتقال لأعضاء حزب الشعوب الديمقراطي على جدول أعمال البرلمان السويدي قبل بضعة أشهر ودعت السويد إلى التدخل لضمان إطلاق سراحهم.