العناوين الرئيسية لوكالة فرات للانباء ليوم 9 كانون الثاني 2022

- متابعة الهجمات التي تشنها دولة الاحتلال التركي ضد جنوب كردستان وروج افا، وتواطؤ الحزب الديمقراطي الكردستاني (PDK)، معها في سياساتها الاحتلالية والاحداث المتعلقة بها.

- متابعة الفعاليات التي ستنظم في مدن كردستان والمدن الاوروبية بمناسبة الذكرى السنوية التاسعة لمجزرة باريس التي استشهدت على اثرها كل من إحدى مؤسسي حزب العمال الكردستاني (PKK) والقيادية في حركة المرأة الكردية، ساكينة جانسيز، وممثلة المؤتمر الوطني الكردستاني (KNK)، فيدان دوغان و العضوة في حركة الشبيبة، ليلى شايلمز.

- بمناسبة الذكرى السنوية التاسعة لمجزرة باريس، تحدثت عضوة منسقية منظومة المرأة الكردستانية (KJK)، هيفي نودا، عن نضال وكفاح ساكينة جانسيز، فيدان دوغان وليلى شايلمز.

- بمناسبة الذكرى السنوية التاسعة لمجزرة باريس، اكدت نجاح كلو انهم سيواصلون مطالبهم في الكشف عم الحقائق الني تتستر عليها الانظمة الدكتاتورية حيال مجزرة باريس وانهم سينتقمون من المجرمين الذين ارتكبوا هذه المجزرة.

- اكدت الرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)، عائشة حسو، ان الدولة التركية التي لم تستطع احتواء هزيمة تنظيم داعش الارهابي في كوباني، تشن هجمات ضدها كلما اتاحت لها، مشيرة انهم سيواجهون هذه الهجمات بتصميم عالٍ وإرادة عميقة.

- قالت الرئيسة المشتركة لغرفة المهندسين المعماريين في ولاية آمد الكردستانية، سلمى أصلان، إن السلطات التركية تشيد مباني على شكل سجون في منطقة  انتهاكاً منها للمعايير الحضرية، وذلك بهدف انهاء علاقات الجوار القديمة وتدمير ثقافة المنطقة.