الكرد في أوروبا يساندون حزب العمال الكردستاني والقائد أوجلان وشنكال

شهدت العديد من المدن الأوروبية تظاهرات واحتفالات بمناسبة الذكرى الـ42 لميلاد حزب العمال الكردستاني، طالب فيها المتظاهرون بـ" حرية القائد أوجلان"، ووقف الانتشار العسكري في شنكال.

 برلين

في العاصمة الألمانية برلين، نظم حركة الشبيبة الثورية بالتنسيق مع المناضلات الثورية تظاهرة بمناسبة الذكرى السنوية الـ 42 لتأسيس حزب العمال الكردستاني (PKK)، ورفعوا شعارات مطالبة بـ "حرية القائد أوجلان" وإنهاء الاحتلال على كردستان" و "التنديد بالانتشار العسكري في شنكال" والذي يهدف إلى القضاء على الإدارة الذاتية فيها وتهميش إرادة شعب شنكال.

كما أدانت الشبيبة المتظاهرة الحظر المفروض على حزب العمال الكردستاني (PKK) من قبل الحكومة الألمانية منذ عام 1993.

وجاء في البيان الذي أدلت به حركة الشبيبة الثورية "أن الهجمات الموجهة إلى شنكال، تستهدف فلسفة القائد أوجلان؛ إن نهج القائد وفلسفته وخط عكيد جفيان سيبقى حاضراً في شنكال إلى الأبد".

وأضاف البيان: "إن الذين لاذوا بالفرار تاركين شنكال بين براثن داعش، يعودون مجدداً بمخططات استعمارية قذرة".

دوسلدورف

قامت حركة الشبيبة الثورية بالتعاون والتنسيق مع حركة أنتيفا المناهضة للفاشية، في مدينة دوسلدورف الألمانية، أطلق خلالها المتظاهرون شعارات مؤيدة للنضال الثوري لحزب العمال الكردستاني.

رين

شهدت مدينة رين الفرنسية تظاهرة احتجاجية، ندد خلالها المتظاهرون بالاتفاقية المشبوهة ما بين الحكومة العراقية والحزب الديمقراطي الكردستاني (PDK) وتركيا.

كما رفع المتظاهرون في ضواحي فيلانوف ودرانسي التابعتين للعاصمة الفرنسية باريس، لافتات تطالب برفع العزلة المفروضة على القائد أوجلان وإطلاق سراحه.

باريس

نظم النشطاء في حركة الشبيبة الثورية في ضاحيتي فيلانوف وسانت جورجيس في العاصمة الفرنسية تظاهرة، بمناسبة الذكرى السنوية الـ 42 لميلاد حزب العمال الكردستاني (PKK)، نددوا فيها بالمؤامرة التي تحاك ضد إرادة شنكال وإدارتها الذاتية.

بوردو

اجتمع عدد من نشطاء حركة الشبيبة الثورية وحركة المناضلات الثوريات في ساحة فيكتوريا بمدينة بوردو الفرنسية، لقراءة بيان للرأي العام تضمن معلومات حول الاتفاقية المشؤومة ما بين الحكومة العراقية والزب الديمقراطي الكردستاني بخصوص شنكال، إضافة إلى الانتشار العسكري الواسع حول شنكال.

كاتالونيا

وأدان المتظاهرون الغزو على شنكال خلال تظاهرة جماهيرية في مدينة برشلونة عاصمة إقليم كاتالونيا الاسباني، بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين لميلاد حزب العمال الكردستاني.

إقليم كاتالونيا الإسباني يتمتع بـ "حكم الذاتي".

سولوتورن

بمناسبة الذكرى الـ 43 لتأسيس حزب العمال الكردستاني، أقيمت احتفالية "مشاعل" في كانتون سولوتورن في سويسرا. حيث تجمعت الجالية الكردية في منطقة 1 ايار، وهم يحملون أعلام حزب العمال الكردستاني (PKK)  وصور القائد عبدالله أوجلان، وقاموا بإشعال النيران والرقص حولها.