مخطط وكالة فرات للأنباء ليوم 8 تموز 2024

عناوين الأخبار الرئيسية في كردستان والعالم.

- متابعة هجمات دولة الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع وروج آفا والأحداث المتعلقة بها.

- متابعة الفعاليات المنددة المتعلقة بالاستيلاء على بلدية جولميرك.

- قال المحامي إبراهيم بيلمز: "وصلنا للنقطة الأخيرة في إمرالي، ولا يمكن أن يكون الأمر أسوأ من هذا"، وأشار إلى أنه يتعين على اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب الآن تطبيق المادة 10/2 من إجراءاتها ضد تركيا.

- دعا حفيد الشيخ سعيد والرئيس السابق لبلدية خنوس، حسن باسري فرات، إلى اتخاذ موقف مشترك ضد الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتجاهل ويتواطأ مع الهجمات الاحتلالية التي تشنها الدولة التركية على جنوب كردستان.

- صرحت الرئيسة المشتركة لهيئة العلاقات الخارجية لشمال وشرق سوريا، إلهام أحمد، إنهم يريدون من نظام دمشق اتخاذ خطوات جديدة وإجراء تغييرات.

- ذكرت المتحدثة باسم لجنة التدريب في مؤتمر ستار، كوليستان كلو، أن الدفاع الذاتي للمرأة يستند على المعرفة والتنظيم، مشيرة إلى أن المرأة التي تحمي نفسها هي امرأة واعية.

ـ قال المحامي عمر بركل، من محامي مقاطعة منبج: "نناضل بكل ما أوتينا من قوة من أجل كسر العزلة المفروضة على القائد، والتي لا تمت للقانون والإنسانية بصلة".

ـ يأتي سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكي عادة عامراً بالمفاجئات، والتي يبدو أنها تتزايد خاصة بعد المناظرة الأخيرة بين دونالد ترامب وجو بايدن.

- صرّح الناطق الرسمي للواء الشمال الديمقراطي، محمود حبيب، أن الشعب السوري أصبح ضد الأنظمة الاستبدادية، وأكد أن ما يحدث من تطبيع تركي – سوري هي مجرد أحلام سياسية.