تنظيم مسيرة في ديبورغ وافتتاح منصة في زيورخ

بعد عدة سنوات تم تنظيم مسيرة في مدينة ديبورغ التابعة لولاية هيسن الألمانية تنديداً بنظام التعذيب ومؤامرة إمرالي، كما وافتتح الكردستانيين في منطقة رابرسويل في زيورخ منصة للمطالبة بالحرية الجسدية للقائد عبدالله أوجلان.

نظم مجلس ديبورغ مسيرة في مدينة ديبورغ التابعة لولاية هيسن الألمانية تنديداً بالمؤامرة الدولية ضد القائد عبدالله أوجلان، وقد تم تسجيلها بعد فترة طويلة كأول فعالية يتم تنظيمها بمشاركة الشعب الكردي وأصدقائه في المنطقة، وبدأت المسيرة بالوقوف دقيقة إجلالاً لأرواح شهداء نضال الحرية أمام محطة القطار في مونستر.

لقد تم تنظيم هذه المسيرة بعد عشرت سنوات، ولفت الكردستانيين وأصدقائهم الانتباه للمشاركة بقوة، واستمرت المسيرة بسير مئات الأشخاص لـ3 كم حاملين لافتات مختلفة تحمل صور القائد عبدالله أوجلان وطالبوا بالحرية الجسدية للقائد، كما وتم قراءة المنشورات باللغة الألمانية ووزعتها الشبيبة، وسلطوا الضوء في المسيرة على نظام التعذيب المفروض على القائد عبدالله أوجلان والضغوطات الممارسة على الشعب الكردي.

وانتهت المسيرة في ساحة ماركت بلاز في ديبورغ، حيث تم تنظيم مسيرة حاشدة، وتحدث الرئيسة المشترك لمؤتمر المجتمع الكردي الديمقراطي في أوروبا زبيدة زمرد في المسيرة مؤكدةً أن المؤامرة الدولية بدأت في 9 تشرين الأول  عام 1998 وتستمر بطرق مختلفة اليوم، كما ونوهت زبيدة زمرد إلى نظام التعذيب المفروض على القائد عبدالله أوجلان، وتابعت إن نظام التعذيب هذا جزء من محاولة تسليم القائد عبدالله أوجلان، وأشارت إلى ان الشعب الكردي لن يستسلم بهذه الضغوط الممارسة عليه.

وذكرت زبيدة زمرد إن هذه المؤامرة  في الوقت ذاته هجوم ضد شعوب العالم وسلطت الضوء على أهمية مقاومة ونضال الكريلا ضد السياسات القمعية للدولة التركية، وواصلت؛ يقاوم أبناء الشعب الكردي في أصعب الظروف في أنفاق المعارك ويجب على الشعب ان يساند هذه المقاومة.

وتم ترديد شعارات "عاشت مقاومة الكريلا "، "عاش القائد آبو" و"المرأة، الحياة، الحرية" دون توقف.

زيورخ

افتتحت حركة الشبيبة الكردية ومجمع الشعب للشهيد جياكر هيفي في منطقة رابرسويل بمدينة زيورخ السويسرية للتعريف بأفكار القائد عبدالله أوجلان .

وقد تم توزيع منشورات حول نظام التعذيب المشدد المطلق ونظام التعذيب في إمرالي، على الشعب.

وتحدثت جيان آمد باسم حركة الشبيبة الثورية منوهةً إلى أهمية افتتاح المنصة وقالت: "إن أفكار القائد آبو ليست لأجلنا فقط إنها ذات أهمية كبيرة بالنسبة لشعوب العالم أيضاً، هناك نظام تعذيب مطلق بحق القائد آبو، نساند بهذه الفعالية الفعاليات التي يتم تنظيمها من أجل القائد آبو، إننا نفضح نظام التعذيب المشدد والتزام المؤسسات كاللجنة الدولية لمناهضة التعذيب والمجلس الأوروبي الصمت تجاه الدولة التركية الفاشية.

حيث لا تسمح الدولة التركية الفاشية للقائد آبو لقاء عائلته ومحاميه وتحاول إبعاده عن العالم، ولكنها لا تستطيع الوقوف امام أهداف القائد آبو، سنعرّف ونتحدث في كافة الساحات عن أفكار القائد آبو".