مخطط وكالة فرات للأنباء ليوم 6 تشرين الأول 2024

عناوين الأخبار الرئيسية في كردستان والعالم.

- متابعة الفعاليات التي ستُقام في الذكرى السنوية لمؤامرة 9 تشرين الأول الدولية.

- أدلت منظومة المجتمع الكردستاني (KCK) ببيان في الذكرى السنوية لمؤامرة 9 تشرين الأول الدولية، وقالت: "لنعزز النضال على أساس حملة الحرية الدولية في العام السابع والعشرين للمؤامرة الدولية".

- ذكرت الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK) بسي هوزات، أن نظام التعذيب والإبادة لا يزال مستمراً منذ 26 عاماً، وقالت: "خلال هذه السنوات الـ 26، كان لمقاومة القائد أوجلان في إمرالي، على وجه الخصوص، تأثير كبير على الشعب الكردي وشعوب المنطقة، ولم يتمكن المتآمرون من تحقيق النجاح مهما فعلوا".

- أدلى المجلس الرئاسي العام لمنظومة المجتمع الكردستاني ببيان بمناسبة الذكرى السنوية لمؤامرة 9 تشرين الأول الدولية، وقالت: إننا "ندعو أبناء شعبنا في عموم أجزاء كردستان وخارج الوطن إلى نقل النضال إلى أعلى المستويات مع أصدقائهم".

- ذكر حسن كوجر أن المتآمرين يعترفون بأن الهدف الرئيسي من المؤامرة هو التدخل في الشرق الأوسط، وقال: "قاموا بالتدخل في الشرق الأوسط بعد أسر القائد أوجلان، بمعنى آخر، بدأ التدخل في الشرق الأوسط بالتزامن مع أسر القائد أوجلان".

- "لولا نموذج القائد أوجلان لحرية المرأة لما كنا قد تمكنا من الوصول إلى هذا المستوى، ولقد أصبح نموذج القائد أوجلان علاجاً لنا نحن النساء العربيات، وأنا كامرأة عربية، اخترتُ فلسفة الأمة الديمقراطية للقائد أوجلان، ونحن نعيش في هذا السياق مع الشعوب".

ـ صرح عضو هيئة الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم، إن التاسع من تشرين الأول هو بداية المؤامرة الدولية التي حيكت ضد القائد عبد الله أوجلان، وقال: "هذه كانت الخطوة الأولى لمشروع الشرق الأوسط الكبير".