ألمانيا: منظمات إرهابية تعمل تحت ستار منظمات دعم وإغاثة

تلجأ منظمات إرهابية إلى جمع الأموال باسم "منظمات دعم وإغاثة" من أجل اللاجئين والهاربين من وطأة الحرب، مستغلين الدين كستار لهم بينما تتجاهل الدولة الالمانية أعمال هذه المؤسسات الإرهابية. 

تلجأ منظمات إرهابية إلى جمع الاموال باسم "منظمات دعم وإغاثة" من أجل اللاجئين والهاربين من وطأة الحرب، مستغلين الدين كستار لهم وترسلها للجماعات الإرهابية فيما تتجاهل الدولة الألمانية أعمال هذه المؤسسات الإرهابية. 

وتحدث الإرهابي محمد عامر عبد القادر، الذي قدم من ألمانيا إلى سوريا وانضم إلى عناصر داعش الإرهابي، للصحفية في وكالة فرات للأنباء ANF في شمال شرقي سوريا بيريتان ساريا؛ مؤكداً أنه يتم نقل جرحى تنظيم داعش من خلال سيارات الإسعاف عن طريق الباب الرئيسي الذي يربط الحدود السورية بتركيا إلى تركيا.

كما أدلى بمعلومات عن المنظمة الإرهابية التي تعمل تحت ستار منظمة " Helfen in No" (الإغاثة السريعة) التي نظمت نفسها في ألمانيا. 

وتحدث الإرهابي عبد القادر عن العلاقة بين صاحب منظمة Helfen in Not بكير آستورك وموظفي الدولة التركية وعناصر داعش للرأي العام للمرة الأولى، حيث كان بكير آستورك الشخصية الرئيسية الذي تعامل مع داعش في ألمانيا، لذلك كان معروفاً لدى الاستخبارات والإعلام الإلماني.

لكن يبدو أن الاستخبارات الألمانية التي تنشغل بالحركات الثورية الكردية، التركية، اليسارية والاشتراكية كانت تنظر إلى آستورك فقط على انه كان يرسل سيارات الاسعاف ومستلزمات عسكرية أخرى من ألمانيا الى العصابات الإرهابية. 
ووفقا لأبحاث محكمة كولن عام 2014 فإن آستورك أرسل إلى العصابات الإرهابية ما يقارب 9 سيارات إسعاف  كانت تتواجد فيها عتاد عسكري مثل مناظير ليلية وغيرها.

وحسب التوقعات فالمسؤول عما يسمى بمنظمة الإغاثة  بكير آستورك غادر ألمانيا بسبب التحقيقات والمراقبة التي كان يتعرض لها في ألمانيا وقد لجأ اإلى أدرنة في تركيا، حيث يجمع الأموال عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي لمنظمة'Helfen in Not' بعد عدم قدرته على جمع الأموال بشكل رسمي في المانيا.

كما أنه يصدر معلومات من خلال الفيسبوك عن حسابه في البنك الذي فتحه باسمه في Îş Bankasi في ناحية أدرنة وبشكل خاص قبيل عيد الأضحى ومن خلاله يجمع المساعدات بشكل غير قانوني.  

وفي الوقت الذي تُغلق فيه ألمانيا حسابات الفيسبوك بحجة وجود رايات وحدات حماية الشعب(YPG) ووحدات حماية المرأة(YPJ) وحزب الاتحاد الديمقراطي(PYD) تتغاضى في الوقت نفسه عن مواقع التواصل الاجتماعي التي يستخدمها آستورك تحت ستار الدين، والتي يتم جمع الأموال من خلالها وإرساله للعصابات الإرهابية. كما أن الوحدات القضائية والأمنية في ألمانيا تتغاضى أيضاً عن الأعمال التي يقوم بها الارهابي آستورك.

ووفقا لأبحاث التي قامت بها وكالة فرات للانباء ANF فإنه تم تأسيس العديد من المنظمات التي تعمل تحت ستار منظمات الإغاثة كي ترسل الدعم اللوجستي للعصابات الإرهابية في المانيا إلى جانب منظمة 'Helfen in Not' ويتمركزون في ولاية NRW الألمانية التي تزداد فيها هويات اللاجئين ويجمعون الأموال باسم الزكاة، عيد الأضحى، عيد الفطر ويرسلونها إلى العصابات الإرهابية.

وإلى جانب منظمة" 'Helfen in Not هناك العديد من المنظمات التي تعمل تحت ستار منظمات الإغاثة وهي:
"Help 4 Ummah, World Wide Resistance Help, Medizin mit Herz û Al Asraa Basaar."