الحزب الاشتراكي للمضطهدين يدعو للوقوف في وجه الاحتلال

دعا الحزب الاشتراكي للمضطهدين إلى الوقوف في وجه هجمات دولة الاحتلال التركي على جنوب كردستان.

نشر الحزب الاشتراكي للمضطهدين ESP الكردستاني بياناً مكتوباً قال فيه: "يواصل النظام الفاشي الاحتلالي هجماته على جنوب كردستان منذ أسابيع، وخاصة على آميدية وسركل، ويقصف قرى المنطقة ويخليها.

وذكر الحزب الاشتراكي للمضطهدين الكردستاني في بيانه أن الدولة التركية تستخدم جميع أنواع الأسلحة من النووية التكتيكية إلى الكيماوية، التي يعتبر استخدامها بمثابة جريمة في القانون الدولي، وأعلن أنه على الرغم من ممارسات الدولة التركية، فإن "النضال الفدائي" الذي يخوضه المقاتلون لا يمكن هزيمته.

وركز الحزب الاشتراكي للمضطهدين في بيانه على تعاون الحزب الديمقراطي الكردستاني مع الدولة التركية، وقال: "لا شك أن تعاون الحزب الديمقراطي الكردستاني مع الغزاة له دور كبير في هذا الهجوم الاحتلالي وبفضل هذا التعاون وصل الاحتلال اليوم إلى 40 كيلومتراً على أراضي جنوب كردستان، كما وصل عدد القواعد العسكرية التابعة لجيش الاحتلال إلى 80 في دهوك وأربيل، وفي حين يزيد جيش الاحتلال التركي من مستوى احتلاله، يزيد الحزب الديمقراطي الكردستاني أيضاً من مستوى الخيانة والتعاون.

وذكر ESP أن هجمات الاحتلال هذه تجري أمام أعين العالم وقال: "الهدف الأول لدولة الاحتلال التركي في هذا الغزو هو تدمير قيادة حزب العمال الكردستاني، والثاني هو تحقيق أحلام الميثاق الملي.

ودعا الحزب الاشتراكي للمضطهدين في نهاية بيانه إلى النضال ضد الاحتلال وقال: "إن الحرب القذرة تزيد من فقر شعبنا الكادح، ولهذا يجب على شعبنا وكل العاملين اليساريين أن يأخذوا مكانهم في صفوف الإنسانية والنضال والكرامة والحرية".