الخبر العاجل: مسيرة للاحتلال التركي تستهدف سيارة على طريق قامشلو الحسكة

ستنظم مسيرة في اسطنبول ضد الاستيلاء على البلديات

دعت قوى العمل والسلام والديمقراطية إلى الانضمام إلى المسيرة ضد الاستيلاء على بلدية جولميرك، والتي ستقام يوم السبت 29 حزيران الساعة 19:00 في ساحة كارتال.

عقدت قوى العمل والسلام والديمقراطية مؤتمراً صحفياً بشأن المسيرة التي ستنظم ضد الاستيلاء على بلدية جولميرك في 29 حزيران تحت شعار "لن نسمح بالاستيلاء على البلديات من أجل عملنا وحريتنا"، وشارك في اللقاء ممثلون عن النقابات العمالية والأحزاب والمؤسسات السياسية.

وقرأت البيان عائشة كول دفجي أوغلو، عضوة هيئة منسقية الاتحاد الديمقراطي (DIB) وقالت: "لقد كسر تحالف حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية الإرادة الديمقراطية للشعب ويحاول تدمير إرادة النضال الديمقراطي لكل المظلومين والمعارضين في تركيا، ولهذا فإن الاستيلاء على البلديات يعني السرقة والسطو والفساد وتجاهل إرادة الشعب، كما أن الحكم بالسياسات الحربية للحكومة يشكل ضربة لآمال تحقيق الحياة الحرة".

وأنهت عائشة غول حديثها على النحو التالي: "لا يوجد مبرر للظالمين، اليوم هو يوم التنظيم والنهوض، يوماً بعد يوم، من جولميرك إلى إسطنبول، يتزايد النضال الموحد للمضطهدين، ومن هنا ندعو كافة العمال والمواطنين للانضمام إلى مسيرتنا الحاشدة التي سننظمها يوم السبت 29 حزيران الساعة 19:00 في ساحة كارتال تحت شعار "لن نسمح بالاستيلاء على البلديات من أجل عملنا وحريتنا".