كلستان كلج كوج يغيت: تصرف السلطة الميزانية على الحرب والاستغلال والنهب

صرحت رئيسة مجموعة حزب المساواة وديمقراطية الشعوب كلستان كلج كوج يغيت ان السلطة تصرف الميزانية على الحرب، الاستغلال والنهب، وتضع عينها على جيوب وطعام الشعب".

عقدت رئيسة مجموعة حزب المساواة وديمقراطية الشعوب كلستان كلج كوج يغيت مؤتمراً صحفياً في المجلس وقيمت التطورات الأخيرة.

ونوهت كلستان كلج كوج يغيت إلى السياسات الاقتصادية وعبرت عن رفضها لـ " حزمة الادخار " الخاصة بالسلطة، وتابعت بأن السلطة تطلب الاموال من المواطنين، وتابعت:" تصرف السلطة الميزانية على الحرب، الاستغلال والنهب، بينما عينها على جيوب وطعام الشعب، تريد بهذه الحزمة التي جلبتها تنويم الشعب وخلق تدمير اقتصادي كبير، بمعنى آخر إنهم يوفرون العمل للمستثمرين ويريدون أخذ الأموال من جيوب الشعب، وأسسوا مائدة التبذير والتباهي يأكلون ويشربون هناك ويأخذون ثمنها من الشعب، إن حزب العدالة والتنمية والحركة القومية هي سلطة ازمات، ولن يخرج هذا البلد نظيفاً ما لم يتوقفوا عن الكذب والنهب ".

وأكدت كلستان كلج كوج يغيت انه بعد الإعلان عن حزمة ظهر في الصحافة أنه سيتم إنفاق 23 مليون و933 ألف ليرة لإصلاح مصارف وزارة الخزانة والمالية، ولم تنفي الوزارة هذه المعلومة، وأشارت كلستان كلج كوج يغيت توجد الأموال من أجل كل الأشياء ولكن لا توجد من أجل مصارفهم.                                                                                                        

كما ولفتت كلستان كلج كوج يغيت الانتباه الى المناقشات حول الحد الأدنى للرواتب والأجور مشيرةً انه لم يتم زيادة الحد الادنى للأجور ورواتب المتقاعدين، وذكرت تلحق سلطات حزب العدالة والتنمية الضرر بالمتقاعدين والعمال ولم يعد هناك صبر من أجل أجور المتقاعدين.

إبداء ردات فعل حيال مؤسسة الإحصاء التركية

وأبدت كلستان كلج كوج يغيت عن رفضها لبيانات مؤسسة الإحصاء التركي التي تصدرها، وقالت:" وفق بيانات مؤسسة الإحصاء التركية تبلغ تكلفة البيضة 2.47 ليرة في حزيران، وكيلوجرام من البصل الجاف 7.76 ليرة، وكيلوجرام السكر الناعم 20.73 ليرة، ولتر زيت الزيتون 113 ليرة، نسأل الآن مؤسسة الإحصاء التركية؛ من أي متجر تم شراء هذه الأشياء، أعطونا العنوان لنذهب نحن أيضاً إلى هناك ونتعامل معها، فلا توجد أرقام كهذه في المتاجر التي نذهب إليها او نتعامل معها، فوفق مؤسسة الإحصاء التركية آجار المنازل تصل ل5.844 ليرة، لا يمكنكم استئجار غرفة بـ 5.844 ليرة في مدينة كبيرة، نسأل الآن مؤسسة الإحصاء التركية أين استأجرتم هذا المنزل ؟ ليقولوا كي ننتقل جميعنا إلى ذلك الحي، تلك المدينة، لم نشهد مثل هذه الأشياء في أي مكان".

كما وقيمت كلستان كلج كوج يغيت حزمة المحكمة التاسعة وقالت:" جلبتم 8 حزم قضائية، ماذا استفدنا منها؟ فماذا نأمل من الحزمة التاسعة؟ لم نستفد لا منكم ولا من حزمكم، لا يوجد سوى الظلم والخروج على القانون وإنقاذ أنصارك في حزمكم من يستطيع أن يتأمل أي شيء من الحزم القضائية التي يقدمها حزب العدالة والتنمية؟ لقد أصبحت المحكمة أداة في يد القصر وحزب العدالة والتنمية، يقول حزبنا منذ أعوام؛ هناك الحاجة لتنظيف الطريق، وهنا يكمن الطريق إلى إصلاح قضائي حقيقي. ولهذا السبب، يجب على حزب العدالة والتنمية والحركة القومية رفع أيديهم عن القضاء".