وحدات حماية المرأة تكشف سجّل مقاتلة من مقاتلاتها

كشفت وحدات حماية المرأة سجّل المقاتلة نارفين هوكر التي استشهدت بتاريخ 22 نيسان الجاري في صرين.

نشرت القيادة العامة لوحدات حماية المرأة، اليوم بياناً، إلى الرأي العام، على موقعها الرسمي، كشفت خلاله سجل المقاتلة نارفين هوك.

وجاء في البيان: "استشهدت المقاتلة في وحدات حماية المرأة نارفين هوكر، بتاريخ 22 نيسان، نتيجة حادث سير على طريق صرين، نعزي عائلتها الوطنية، وجميع أبناء شعبنا ورفاقها في القضية.

ولدت رفيقتنا نارفين هوكر عام 1995 في مدينة الحسكة، ضمن عائلة وطنية. الروح الوطنية التي تتحلى بها العائلة، دفعها لكي تشعر منذ صغرها بحقيقة شعبها وقضية الحرية، وكان اهتمامها يتركز باستمرار على النضال من أجل الحرية. انضمت الرفيقة نارفين إلى صفوف وحدات حماية المرأة بحسٍ عالٍ بالمسؤولية وشجاعة كبيرة في مرحلة انطلاق الثورة. لقد أرادت دائماً أن تكون في المقدمة في أكثر المهام صعوبة في كافة الساحات والميادين. وشاركت بفعالية كبيرة في حملة تل حميس خلال عامي 2013 و2015 واكتسبت خبرة عسكرية. بعد ذلك توجهت إلى جبهة تربه سبيه، كما شاركت في حملة تحرير سد تشرين ومنبج والرقة، وأثناء هجمات الاحتلال الفاشي التركي، أظهرت مقاومة كبيرة ودفاعاً قوياً. وفي كري سبي، أخذت مكانها في الخطوط الأمامية للنضال على الدوام. إلى جانب هذا كانت تتصف بتواضعها وحبها للحياة، وبتلك الخصال التي تمتعت بها كانت محبوبة بين جميع رفاقها.

نشأت رفيقتنا نارفين هوكر مع الملاحم البطولية التي سطرها مقاتلي الحرية. كما سارت على خطى أبناء عمومتها الثلاثة الذين حاربوا واستشهدوا في جبال الوطن الحرة في التسعينيات. بالنسبة للرفيقة نارفين، كان إنهاء احتلال الوطن وبناء نظام ديمقراطي حر على أساس براديغما القائد آبو هو هدفها الأساسي، لذلك قامت بتدريب نفسها من الناحية العسكرية والأيديولوجية. فهي لم تكن متمرسة في المجال العسكري فحسب، بل كانت إلى جانب ذلك ذات عُمقٍ كبيرٍ من الناحية الأيديولوجية.

إننا في وحدات حماية المرأة نستذكر رفيقتنا نارفين هوكر بإجلالٍ وإكبار؛ ونعاهد شعبنا على تحقيق طموحات رفيقتنا نارفين وهذه ستكون من أولى المهام والمسؤوليات الأساسية التي تقع على عاتقنا.

نورد للرأي العام سجل رفيقتنا نارفين هوكر كالتالي:

الاسم الحركي: نارفين هوكر

الاسم والكنية: ديلان درويش

اسم الأم: نسرين

اسم الأب: محمد سراج

مكان وتاريخ الاستشهاد: 22-04-2024 صرين".