استذكار القيادية في وحدات حماية المرأة زوزان الحسكة في برلين

تم إحياء ذكرى الشهيدة زوزان الحسكة التي ناضلت بفعالية على مدار أربعة وثلاثين عاماً وكانت قيادية في وحدات حماية المرأة في الآونة الأخيرة، وتمت الدعوة للدفاع عن إنجازات الثورة وتوسيع النضال.

تم تنظيم فعالية استذكاريه في العاصمة الألمانية برلين استذكاراً للقيادية في وحدات حماية المرأة زوزان الحسكة (منور فاطمة) التي ارتقت في 3 نيسان 2024.


ونظم مجلس دست – دان النسائي ومجلس الكردستانيين الأحرار (Nav Berlîn)  فعالية استذكاريه بمشاركة أقارب عائلة الشهيدة زوزان الحسكة والشعب الكردستاني.

حيث بدأت الفعالية الاستذكاريه بالوقوف دقيقة صمت في شخص الشهيدة زوزان الحسكة التي بذلت جهد على مدار أربعة وثلاثين عاماً في نضال حرية كردستان إجلالاً لجميع شهداء الحرية.
وتحدث رامان فاطمي باسم عائلة الشهيدة زوزان الحسكة وقال:" أخذت عمتي  على مدارأربعة وثلاثين عاماً مكانها ضمن نضال الحرية، كما وحاربت في الجبال الحرة، في شنكال، في كوباني واستشهدت في سبيل الحرية، لذلك الشهيدة زوزان ليست شهيدتنا فقط إنما هي شهيدة عموم الشعب الكردستاني".

كما وتحدثت ممثلة حزب الاتحاد الديمقراطي في أوروبا مزكين أحمد عن ذكرياتها مع الشهيدة زوزان حسكة، وقالت مزكين أحمد:" تستمر من جهة الحرب في روج آفا ويستمر البناء من جهة أخرى، لم تكن الحرب في روج آفا فقط من الناحية العسكرية؛ كانت هناك ثورة اللغة، ثورة الزراعة، ثورة حرية المرأة؛ وكانت هناك حرب ضد الفدرالية الديمقراطية، تعادي الدولة التركية إنجازات الكرد، وأيضاً تستمر المجازر بحق الكرد في كل مكان يتواجد فيه الشعب الكردي، لذلك سندافع في كل ساحة عن إنجازاتنا وسنوسع نضالنا".

وانتهت الفعالية الاستذكاريه بعرض فيلم وثائقي وترديد شعار " الشهداء خالدون ".