"240 مقاتلة أميركية وأوروبية ساعدت إسرائيل في صد هجومنا"

صرح مسؤول عسكري إيراني أن واشنطن والناتو ساعدا تل أبيب بـ240 طائرة مقاتلة والعديد من الأنظمة المضادة للصواريخ المتمركزة على السفن الأميركية في البحر المتوسط ​​والبحر الأحمر في مواجهة صواريخنا وطائراتنا المسيرة.

صرح قائد مقر "خاتم الأنبياء" المركزي في الجيش الإيراني، اللواء غلام علي رشيد، اليوم، بأن "أمريكا وحلف الناتو، ساعدا إسرائيل بـ240 طائرة مقاتلة والعديد من الأنظمة المضادة للصواريخ في مواجهة الطائرات المسيرة والصواريخ الإيرانية".

ونقلت وكالة تسنيم الإيرانية، عن اللواء رشيد، قوله إن "عملية طوفان الأقصى، التي نفذتهما حماس وعملية الوعد الصادق، التي قامت بها إيران، أظهرت بوضوح أن إسرائيل هشة للغاية".

وأضاف: "لم يجرؤ الكيان الصهيوني على أن يعرض للعالم صور القاعدتين العسكريتين التي تم استهدافهما".

وتابع: "لو لم يهب الأمريكيون والبريطانيون والفرنسيون لمساعدة إسرائيل، لكان 80% من صواريخ ومسيرات إيران قد سحقت قواعد إسرائيل العسكرية".

وأوضح رشيد أن "قوات الجوفضاء التابعة للحرس الثوري الإيراني، استخدمت 20% فقط من قوتها في الهجوم على إسرائيل".

وأردف، قائلاً: "بالمقابل، وقفت أمريكا والناتو والقيادة المركزية الأميركية وإسرائيل بـ240 طائرة مقاتلة والعديد من الأنظمة المضادة للصواريخ المتمركزة على السفن الأميركية في البحر المتوسط ​​والبحر الأحمر في مواجهة صواريخنا وطائراتنا المسيرة".

ويشار إلى أن الهجوم الإيراني جاء عقب قصف إسرائيل القنصلية الإيرانية في العاصمة دمشق، وأسفرت العملية عن مقتل قادة كبار وضباط في الحرس الثوري الإيراني.

وردّت طهران بهجوم غير مسبوق بطائرات مسيرة وصواريخ على إسرائيل.