جنوب كردستان: القوات الأمريكية تستهدف عناصر لتنظيم داعش في مخمور

قصف الجيش الأمريكي جبال قرجوغ بحدود قضاء مخمور قرب مدينة أربيل، اليوم السبت، مستهدفا مسلحي تنظيم داعش الذين بدأ تحركاته في المنطقة.

وأفادت مواقع محلية عراقية نقلا عن مصدر مطلع بأن القوات الأمريكية قصفت بقذائف طويلة المدى جنوب قضاء مخمور مقابل قريتي عليه رش وبرده سبي، وأن القصف بدأ منذ ليلة أمس الجمعة واستمر حتى صباح اليوم السبت.

من جهتها أعلنت قوات التحالف الدولي، ضد تنظيم داعش الإرهابي، اليوم السبت، مقتل 4 عناصر من التنظيم الإرهابي في غارة نفذتها في مدينة الموصل.

وقالت قوات التحالف في بيان: إن "الغارة نفذت يوم السبت الماضي وجاءت رداً على نيران أطلقها مسلحو داعش من اسلحة صغيرة على دورية تابعة لقوات الامن العراقي كانت تسير في جبال عطشانه شمال غرب الموصل".

وأضاف البيان أن "الغارة قتلت اربعة مسلحين من داعش ودمرت نفقاً جبلياً كانوا يختبئون داخله، وأنها جاءت بالتنسيق مع قيادة عمليات نينوى العراقية".

وأعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية ، اليوم السبت، عن تفكك خلية إرهابية تضم امرأة في أحد مخيمات اللاجئين في الجانب الأيسر لمدينة الموصل.

وقالت المديرية في بيان: إن "مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في قيادة عمليات نينوى وبعملية نوعية نفذت وفق معلومات استخبارية دقيقة تمكنت من اختراق وتفكيك خلية إرهابية تضم 5 عناصر بينهم امرأة كانت تتخذ من مخيمات السلامية للاجئين أيسر الموصل ملاذاً آمنا لها".

وأضافت المديرية أن الخلية "كانت تخطط للقيام بأعمال إرهابية في المحافظة، وتم اعتقال جميع أفرادها المطلوبين للقضاء بموجب مذكرات قبض وفقاً للمادة 4 إرهاب".