"العزلة على أوجلان مستفزة للكرد"

 الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي HDP في آمد محمد شريف جامجي أوضح أن العزلة المشددة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان هدفها توجيه الإهانة للكرد.  

أفاد الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي HDP في آمد محمد شريف جامجي أنه مع تشديد العزلة على أوجلان تتعمق الأزمة في تركيا أكثر.

ولا يتمكن المحامون من اللقاء بأوجلان منذ 27 تموز من عام 2011 أما هيئة إمرالي فلم تطأ الجزيرة منذ 5 نيسان من عام 2015 والعائلة لا تستطيع اللقاء به منذ 11 أيلول من عام 2016.

وقد قيّم الرئيس المشترك لـHDP في آمد محمد شريف جامجي العزلة المشددة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وقال إن الإخلال بالقانون المتمثل بالعزلة المشددة أصبحت مستدامة.

وقد أوضح جامجي أنه مع تشديد العزلة على أوجلان تتعمق الأزمة في تركيا أكثر وأشار إلى أن المجتمع أسر بهذا الشكل. وتابع جامجي قائلاً:" العزلة قبل كل شيء هي من أجل إهانة الكرد وإثارة غضبهم. والشروط التي يعتقل بها أوجلان تظهر فيما إذا كانت تركيا تريد الحرب أم السلام."

وانتقد جامجي لجنة مناهضة التعذيب CPT التي كشفت عن تقريرها بخصوص إمرالي بعد سنتين وأوضح أن CPT ارتكبت جريمة حسب معاييرها والقوانين الدولية والوطنية.

وأكد الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي HDP في آمد محمد شريف جامجي أن السياسية حظرت في تركيا وقال:" في حال رفعت العزلة عن أوجلان فأن الطريق أمام حل القضية الكردية سوف تفتح في تركيا. إن أوجلان صاحب منهج ومخطط للحل لذلك يجب الحوار معه في الحال."