السلطات التركية تستهدف منسقات حقوقيات تدافعن عن حقوق المغتصبات

أفاد منتدى ماردين للعمل والديمقراطية أن السلطات التركية تستهدف النساء، وأضاف "يتم القبض على أولئك الذين يواجهون المغتصبين".

أصدر منتدى ماردين للعمل والديمقراطية بياناً لوسائل الإعلام للتنديد باعتقال المسؤولين التنفيذيين وأعضاء جمعية روزا للنساء، بمن فيهم السياسيات الكرديات.

وقرأ البيان أمام مبنى اتحاد النقابات العمالية الثورية (KESK) في ماردين حضره أعضاء المنصة، المتحدث باسم حزب الشعوب الديمقراطيHDP  ابرو غوناي والنائبة عن حزب الشعوب الديمقراطي HDP في ماردين برو دوندار.

وقرأت عضوة مجلس المرأة في اتحاد النقابات العمالية الثورية في ماردين KESK كوليزار إيبك البيان وذكّرت في البيان اعتقال 12 سياسياً وناشطاً، قائلة: "لقد استهدفت السلطات السياسية النساء اللاتي تعارضن جميع أشكال العنف ضد المرأة وحماية الحرية الجنسية. ويريدون إبقاء النساء صامتات حيال هذا العنف".

وأضاف البيان "إن اعتقال وسجن النساء أمر غير عادل، فقد تم اعتقالهن بتهم لا أساس لها، ويريدون إرسال رسالة عن مزيد من العنف إلى النساء، والضغط  عليهن، وقد تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية والديمقراطية لاعتقالهن، وانتهاك حقوقهن. كما انهم يريدون اسكات المجتمع في شخصية النساء السياسيات والناشطات".

وتابع البيان: "سنكافح ضد هذا النظام الذي يشجع على العنف والفقر والقمع، وسنناضل إلى جانب النساء اللاتي تنتهك حقوقهن. ونحن كمنتدى ماردين للعمل والديمقراطية نطالب بالإفراج عن الـ12 سياسياً وناشطاً على الفور".