الاتحاد الوطني الكردستاني يرشح برهم صالح لمنصب رئاسة جمهورية العراق

عقد المجلس القيادي لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم  الأربعاء، اجتماعا في محافظة السليمانية، حيث قرر  تسمية برهم صالح مرشحا عن الاتحاد الوطني لمنصب رئاسة الجمهورية.

وحسم الاتحاد الوطني الكردستاني، مرشحه لمنصب رئيس الجمهورية، وذلك خلال أجتماع موسع للجنة القيادة للحزب عقده اليوم في مدينة السليمانية بحضور أغلبية أعضائه.

واعلن الاتحاد الوطني عن  فوز برهم أحمد صالح بغالبية أصوات أعضاء اللجنة القيادة في الاتحاد الوطني الكردستاني كمرشح عنه لتولي منصب رئيس الجمهورية.

ومن بين الاسماء التي تم مناقشة ترشيحها للمنصب اضافة الى برهم صالح كل من  الرئيس الحالي فؤاد معصوم اضافة الى ملا بختيار ولطيف رشيد ومحمد صابر المرشحين،  وحصد صالح  26 صوتا فيما حصد محمد صابير على 15 صوتا ولطيف رشيد  صوت واحد

ويذكر انه تم ترشيح صالح ممثلا عن الاتحاد الوطني الكردستاني لمنصب رئاسة الجمهورية مقابل عودته وحزبه (التحالف من اجل العدالة) إلى صفوف الاتحاد الوطني.

ويشار الى  أن مسؤول الهيئة العاملة في المكتب السياسي للإتحاد، الملا بختيار، إعترض على ترشيح صالح وانسحب من اجتماع قيادة لاتحاد الوطني، علما أنه كان يطمح بشغل المنصب.