أكرم إمام أوغلو يتضامن مع رؤساء البلديات الكرد المعزولين

أعلن أكرم إمام أوغلو رئيس بلدية أسطبنول تضامنه مع رؤساء البلديات الكرد المعزولين من مناصبهم، وذلك خلال زيارته لمدينة آمد (ديار بكر).

طالب رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو بإنهاء "الظلم" الذي لحق برؤساء البلديات الكرد الثلاثة المنتخبين الذين عزلهم نظام أردوغان، وذلك خلال زيارته مدينة آمد الكردستانية (ديار بكر) معلنا تضامنه مع رؤساء البلديات المقالين.
في خطوة تضامنية مع معارضي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ومع رؤساء بلديات المعزولين، زار رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو مدينة آمد بشمال كردستان يوم السبت، دعما لرئيس البلدية السابق، الذي تمت إقالته وحل محله حاكم عينته حكومة حزب العدالة والتنمية، حسبما ذكرت إذاعة صوت ألمانيا "دويتشه فيله".
وقال إمام أوغلو: "يتعين أن نقف ضد الظلم وعدم الشرعية بغض النظر عمن يتضرر". 
والتقى إمام أوغلو برؤساء البلديات الثلاثة المنتخبين من قبل الشعب في مدينة آمد، ونشر صورا معهم على موقع "تويتر"، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في مقر حزبه الشعب الجمهوري في مدينة آمد. 
الجدير بالذكر أن رئيس بلدية ديار بكر عدنان سلجوق ميزراكلي من حزب الشعوب الديمقراطي ورئيس بلدية ماردين أحمد تورك، ورئيسة بلدية فان بديعة أوزجوكتشي إرتان قد تم إقالتهم من مناصبهم يوم الاثنين قبل الماضي بسبب ما يزعم من صلاتهم بحزب العمال الكردستاني. 
وحل محل رؤساء البلديات المنتخبين، الذين كانوا قد جاؤوا في الصدارة في الانتخابات المحلية في 31 آذار/مارس الماضي، وكلاء عينتهم وزارة الداخلية في حكومة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.