قوات الدفاع الشعبي تصدر بيان حول مجزرة مردين

أكدت قوات الدفاع الشعبي HPG أن الأشخاص الخمسة الذين فقدوا حياتهم في مردين هم أشخاص وطنيون وهم من ريكانيه، وأفادت أن هذه المجزرة هو هجوم للكونترا.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي HPG بياناً بخصوص مجزرة مردين وقالت،" تم استهداف خمسة مواطنين من جنوب كردستان في مساء 19 من كانون الثاني في مردين بشكل وحشي حيث تسبب هذا الهجوم بفقدان خمسة أشخاص لحياتهم، في البداية نتقدم بالتعازي لعوائل وأقارب الذين فقدوا حياتهم ونتقدم بالتعازي لشعب ريكاني وعموم شعب كردستان.

هذه العائلة التي ارتكبت جريمة القتل بحقهم وطنيون وهم من عشيرة ريكاني وقد جعلت الدولة التركية المحتلة الكثير من المرات قراهم ومناطقهم هدفاً لهجماتها وتسببت تلك الهجمات باستشهاد العديد منهم، لذلك شعبنا اصبح هدف للدولة التركية، ويرى أن الحادثة الأخيرة في مردين حادثة سوداء، ومن الملفت أن الدولة التركية تحاول إظهار هذه الحادثة كقضية قضائية وقررت النيابة الحفاظ على سريتها، لذا يمكن أن يكون هذا هجوم من الكونترا  وجاء في إطار القضاء على الكرد، ونحن قوات الدفاع الشعبي نؤكد بأننا سنتابع هذه الحادثة وسنطالب بالمحاسبة، ومرة أخرى نتقدم بالتعازي لشعبنا الوطني ".

" استمرار الهجمات بالأسلحة الكيماوية "

وجاء في البيان ايضاً:

" تم تدمير نظام كاميرا موبيس خلال العمليات التي تمت تنفذيها بقيادة فرقنا المتحركة.

قصف جيش الاحتلال التركي في 17 من كانون الثاني جبهات المقاومة للكريلا 17 مرة بالأسلحة الكيماوية، ومرة بالقنابل المحظورة، وعشرات المرات ايضا بالأوبيس، الدبابات والأسلحة الثقيلة، وفي الوقت ذاته قصفت الطائرات الحربية 4 مرات ساحات الكريلا."

المعلومات الموسعة حول العمليات والهجمات هي كالتالي:

في إطار الحملة الثورية لصقور زاغروس  في منطقة زاب:

في 21 من كانون الثاني عند الساعة 09:00 تم تدمير نظام كاميرا موبيس من قبل فرقنا المتحركة كان قد وضعها جنود جيش الاحتلال في محيط جبهات مقاومة الكريلا وبالقرب من قرية سيدا في منطقة شيلادزه التابعة لناحية آمدية.

في 21 من كانون الثاني عند الساعة 18:00 وجهت فرقنا المتحركة بالقرب من قرية سيدا التابعة لمنطقة شيلادزه في ناحية آمدية  ضربات بالأسلحة الثقيلة لجنود جيش الاحتلال.

في 21 من كانون الثاني عند الساعة 09:30 و10:10 وجهت فرقنا المتحركة بالقرب من منطقة جمجو في منطقة شيلادزه التابعة لناحية آمدية مرتين بالأسلحة الثقيلة ضربات لجنود جيش الاحتلال التركي.

في إطار الحملة الثورية باسم الشهيد سافاش ماراش لمعركة الخابور:

في 21 من كانون الثاني عند الساعة 08:20 وجهت فرقنا المتحركة بالأسلحة الثقيلة ضربات قوية لجنود حيش الاحتلال التركي المتواجدين في منطقة المقاومة في تلة FM.

هجمات جيش الاحتلال التركي بالقنابل المحظورة والاسلحة الكيماوية:

قصف جنود جيش الاحتلال في 21 من كانون الثاني جبهات مقاومة الكريلا بالقرب من قرية سيدا ومنطقة جمجو التابعة لشيلادزه في ناحية آمدية 17 مرة بالأسلحة الكيماوية.

قصف جيش الاحتلال التركي في 21 من كانون الثاني عند الساعة 16:00 جبهات مقاومة الكريلا بالقرب من قرية سيدا  التباعة لشيلادزه في ناحية آمدية مرة بالقنابل المحظورة.

هجمات جيش الاحتلال التركي:

قصف جيش الاحتلال التركي في 21 من كانون الثاني سهل كافا التابعة لكارى وساحة آفا لونا في خاكوروكه 4 مرات بالطائرات الحربية.

قصف جيش الاحتلال في 21 من كانون الثاني مناطق المقاومة في تلة آمدية، تلة جودي وتلة FM، كما وقصف جبهات مقاومة الكريلا بالقرب من ناحية جمجو وقرية سيدا التابعة لشيلادزه في آمدية عشرات المرات بالأوبيس، الدبابات والأسلحة الثقيلة ".