لجنة الحرية من أجل القائد اوجلان في جنوب كردستان تدعو للمشاركة بشكل حاشد في الفعاليات

أدلت لجنة الحرية من أجل القائد اوجلان في جنوب كردستان ببيان دعت من خلاله عموم الشعب الكردي، الشخصيات المطالبة بالحرية للمشارك بشكل حاشد في فعاليات الحرية من أجل القائد.

أصدرت لجنة الحرية من أجل القائد عبدالله اوجلان بيان وذلك مع حلول الذكرى السنوية ال 24 للمؤامرة الدوليةعلى القائد اوجلان، وذلك في حديقة الحرية. 
وجاء نص البيان كالتالي:

" ندخل العام ال 25 للمؤامرة الدولية على القائد عبدالله اوجلان حيث تم فرض العزلة في شخصه على عموم الشعب الكردي، شعب المنطقة، الأشخاص المطالبين بالحرية، إن استمرار هذه المؤامرة تعني استمرار المجازر و هدم الأسر على مر مائة عام آخر على الشعب الكردي.

منذ 22 شهراً لم يتم التمكن بأي شكل من تلقي أخبار عن إمرالي

يستنكر شعبنا هذه المؤامرة، منذ أثنا عشر عاماً يمنع المحامون وعائلة السيد عبدالله اوجلان من زيارته ولقائه، مرة أخرى منذ 22 شهراً لا يمكن بأي شكل تلقي معلومات عن حياته، وضعه وصحته، إلى جانب ذلك يعيش ضمن عزلة وتعذيب مشدد.

أصبحت لجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات CPT جزء من هذه المؤامرة

لجنة مناهضة التعذيب CPT هي المؤسسة الوحيدة المعنية بمنع التعذيب، هي المسؤولة عن الحقوق، الحياة والصحة في إمرالي، لم تطبق في أي وقت واجبها ومسؤولياتها الحقوقية والقانونية وأصبحت جزء من المؤامرة في إمرالي، وتظهر ذلك بموقفها وأسلوبها امام إمرالي.
لا يتم فرض العزلة على إمرالي فقط، إنما في الوقت ذاته يتم استمرار المؤامرة الدولية الأصعب في إمرالي، إن القوى المتآمرة مصرة على مواصلة مائة عام آخر من الهجمات، العبودية والإبادات على الشعب الكردي.

إن استمرت المؤامرة فلن يبقى شيئاً باسم الحرية
يجب أن يعرف أن وضع السيد اوجلان في خطر وجدي بسبب فاشية اردوغان والقوى المتآمرة، يجب رؤية هذا جيداً، يواجه شعبنا، مرة ليس شعبنا فقط شعوب المنطقة ايضاً وضع حساس وخطر في شخص السيد اوجلان، يطلب منا بهذا الوضع الاتحاد والنفير العام ضمن الفعاليات والمقاومة، على شعبنا المطالب بالحرية والسلام رؤية هذه الحقيقة وإن استمر هذا الوضع وهذه المؤامرة فلن يتبقى شيئاً باسم الحقوق، الإنجازات والحرية، وإن كنا نريد الدخول بفخر إلى العام الجديد فإنه يجب أن تكون جميع محاولاتنا في سبيل إنهاء المؤامرة، اللاحقوقية  والمؤامرة على السيد عبدالله اوجلان.
شاركوا بقوة وبشكل حاشد ي الفعاليات

نبدأ نحن لجنة الحرية من أجل القائد في جنوب كردستان في العام ال25 للمؤامرة الدولية بتنظيم سلسلة فعاليات، لذلك ندعو شعبنا وعموم الأشخاص المطالبين بالحرية للمشاركة في هذه المرحلة والفعاليات ضد المؤامرة والقوى المتآمرة، كما نشارك جنباً إلى جانب شعبنا في أجزاء كردستان الأخرى تحت شعار " يكفي حان وقت حرية القائد عبدالله اوجلان" و" حان وقت إنهاء المؤامرة الدولية ‘ في الفعاليات، بهذه الطريقة يمكننا فقط إنهاء هذا العار المفروض على الإنسانية.
لذا يجب المشاركة بحماس وبشكل حاشد ضمن سلسلة الفعاليات هذه، والمضي خطوة نحو الحرية والنصر".