حزب الحياة الحرة الكردستاني PJAK يبارك الذكرى السنوية لتأسيس جمهورية كردستان والإدارة الذاتية

بارك حزب الحياة الحرة الكردستاني PJAK من خلال بيان الذكرى السنوية لتأسيس جمهورية كردستان والإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا على عموم الشعب .

أصدر حزب الحياة الحرة الكردستاني PJAK بياناً بخصوص تأسيس جمهورية كردستان، والإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا وانتفاضة ثورة " المرأة، حياة، حرية".

وأكد حزب الحياة الحرة الكردستاني PJAK ان الذكرى السابعة والسبعون لتأسيس جمهورية كردستان وتأسيس الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا ذكرى تاريخية.

وصرح حزب الحياة الحرة الكردستاني PJAK أن غرب كردستان تقوم على أساس الإدارة الديمقراطية وبدء ثورة " المرأة، حياة، حرية" في شرق كردستان وإنجازات جمهورية كردستان بقيت حية بعد سبعة وسبعون عاماً.

وأضاف حزب الحياة الحرة الكردستاني PJAK أن اليوم وعلى أساس ميراث جمهورية كردستان أصبح نضال الشعب الكردي في الأجزاء الأربعة لكردستان أكثر قوة وقال:" ترفع المشاعل بيد الشبيبة من الشوارع نحو الجبل والقمم العالية، وهذا محط فخر".

وأشار بيان حزب الحياة الحرة الكردستاني PJAK  إلى أنه يمكن مواصلة طريق جمهورية كردستان فقط من خلال اتحاد ونضال الشعب الكردي والأحزاب المطالبة بالحرية، الديمقراطية والحقيقة وأضاف:" لا يمكن تحقيق كافة حقوق المكونات والامم، المثقفين والمعتقدات الاجتماعية دون نضال وكفاح، تضحية وتطوير الديمقراطية والحرية، إن كان هناك تطوير النضال في مستويات مختلفة  وهناك نضال الحرية في الاجزاء الاربعة لكردستان وزاغروس فإذاً هناك حاجة لتقوية ودعم ثورة" المرأة، حياة، حرية"، وذلك من اجل ضمانة النصر.

مثلما قامت جمهورية كردستان قبل سبعة وسبعون عاماً اليوم ايضاً قامت الإدارة الذاتية الديمقراطية في روج آفا وثورة المرأة وأصبحت مصدراً  للانتفاض واتحاد الشعب الكردي، والشعوب والأمم، لذلك يجب من الآن فصاعداً ان تكون الحملة الثورية الكبرى في مستوى النهضة. يجب على كل فدائي كردي حر بأن يجعل الإنجازات التاريخية للجمهورية أساس النصر وحرية شعبنا، يجب مساندة ودعم عموم الشعب الفقير، اليوم عين وأمل الشعوب على نضال وتضحية الشعب الكردي، لقد زاد كل من  جمهورية كردستان وايضاً الواجب الثوري اليوم من عبء النضال على عاتقنا، لذا هناك حاجة للنضال والكفاح".

وبارك حزب الحياة الحرة الكردستاني PJAK الذكرى السنوية لتأسيس جمهورية كردستان والإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا على عموم الشعب الكردي، المطالب بالحرية والديمقراطية وواصل البيان بالقول:" نحن في مرحلة تاريخية وساحة نضال، حيث أفشلت آمال العدو في القضاء على الشعب الكردي بفضل نضال الآلاف من شهدائنا، عام 2023 عام الشعب الكردي والقائد عبدالله اوجلان، العام الأخير الذي سينتهي فيه اعتقال القائد، يجب رؤية أهمية ثورة "المرأة، حياة، حرية" في شرق كردستان وجعلها بشرى للثورة والحرية.

مرة اخرى نبارك الذكرى السنوية لتأسيس جمهورية كردستان والإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا في روج آفا على شعبنا المطالب بالحرية، المرأة والشبيبة الذين يواصلون ثورتهم في الشوارع، نبارك على عوائل الشهداء والمعتقلين الذين يدافعون عن الحرية امام كل أنواع الالم، التعذيب والظلم".