عواصف وتساقط للثلوج في شمال كردستان

توقفت طرق 283 قرية في جوليك، و396 في خاربيت، و30 في إيله، و18 قرية في شرناخ عن العمل بسبب تساقط الثلوج بكثافة، وتم توقف 254 طريقاً عن العمل في وان ومناطقها.

وتساقطت الكثير من الثلوج في جميع مدن شمال كردستان وحدثت عاصفة، ولهذا السبب تم توقف الطرق عن العمل وأصبح الذهاب والإياب في بالغ الصعوبة، كما أعلنت المديرية العامة لطرق Be، من خلال مشاركة بيان على حسابها، عن توقف الطريق بين جوليك وخاربيت، إضافة الى توقف الطريق 0 - 44 و0 - 9 كم أمام ذهاب وإياب الشاحنات، كما كشفت الإدارة عن توقف الطريق بين دارا هيني وجيرمه من 0-44 و0-9 كيلومترات أمام دخول وخروج المركبات.

وتم توقف طرق 78 قرية في وسط المدينة في جوليك، وطرق 32 قرية في منطقة اداكلي، وطرق 59 قرية في دارا هيني، وطرق 38 قرية في كاني رشي، وطرق 25 قرية في كيخي، وطرق 23 قرية في بونكلان، وطرق 20 قرية في كورخول، وطرق 8 قرى في جيرمه، عن العمل بسبب تساقط الثلوج الكثيفة والعواصف.

حيث وتوقفت طرق 42 قرية في مركز خاربيت، وطرق 16 قرية في مناطق أخين، وطرق 10 قرية في خولامان، وطرق 10 قرى في مياران، وطرق 44 قرية في باسكل، وطرق 38 قرية في مادن، وطرق 88 قرية في دبه، وطرق 30 قرية في كبان، وطرق 40 قرية في قووانجيان، وطرق 28 قرية في بالو، وطرق 50 قرية في خوخيب، عن العمل، حيث ان مجموع القرى التي طرقها متوقفة عن العمل، هي 396 قرية.

إيله

وبسبب تساقط الثلوج بكثافة، كانت هناك مشاكل في الذهاب والإياب في منطقتي ساسون وهزو في إيله، وتوقف طرق 28 قرية في ناحية ساسون، وطرق 33 قرية أخرى عن العمل، كما توقفت طرق قريتين، و14 قرية أخرى عن العمل في منطقة هزو، وتعمل فرق إزالة الجليد على فتح الطرق.

سيرت

وتوقفت طرق 4 قرى في برواري وطرق قريتين بهويل وطرق 3 قرى بشيروان في سيرت، عن العمل بسبب تساقط الثلوج والعواصف.

شرناخ

وتتساقط الثلوج منذ يومين في شرناخ، وأصبحت نسبة الثلوج المتساقطة في المركز أكثر من 10 سم، كما تساقطت الثلوج أكثر من متر في منطقتي إلك وقلبان، وتوقف طريق قرية في المركز وطريق 14 قرية وطرق 8 قرى أخرى في إلك، وطرق 3 قرى في قلبان، حيث بدأت مجموعات إدارة المدينة الخاصة العمل على فتح الطرق القرى.

وان

وبسبب تساقط الثلوج في وان وأحياءها، توقفت الطرق في 254 مكان ومنطقة، وبسبب الثلوج والعواصف، توقفت الطرق في 12 مكاناً ومنطقة في مكس، وطرق 35 مكاناً ومنطقة في بايزافا، عن العمل، حيث ان المجموع الكلي للأمكنة التي توقفت طرقها هو 254، وان العمل جار لفتح الطرق.

جولمرك

وتوقفت 365 طريقاً عن العمل بسبب تساقط الثلوج بكثافة في جولمرك، ولا يزال الثلج يتساقط في المدينة، ولا يستطيع الناس الذهاب إلى القرى.

أكري - قرس - موش - إردخان - ارزروم

وفي أكري، توقفت طرق 86 مكان عن العمل بسبب الثلوج والعواصف، وطرق ثلاثة قرى في منطقة زروشاد في قرس، وطرق 10 قرى في ديغور، وطرق 4 قرى في قاموشان، وطرق 21 قرى في سيلم، إضافة الى توقف طرق 38 قرى بالكامل عن العمل بسبب الثلوج والعواصف، ويتساقط الثلج أكثر فأكثر في بدليس، وحتى الآن، توقفت طرق 82 قرية عن العمل.

وفي موش، توقفت طرق 212 قرية عن العمل بسبب تساقط الثلوج بكثافة، وتم حتى الآن فتح طرق 98 قرية.

 

وفي العديد من مناطق أرزروم، تم توقف الطرق عن العمل بسبب تساقط الثلوج بكثافة.

 

ويتساقط الثلج بغزارة في إردخان منذ يومين، وتم توقف الطرق عن العمل في العديد من الأماكن، وتجاوز ارتفاع الثلوج 30 سم في وسط المدينة.