أهالي كوباني يشيعون جثمان الشهيد رياض جوبان

شيع أهالي مقاطعة كوباني جثمان الشهيد رياض جوبان الذي استشهد خلال استهداف الجيش التركي لحدود مقاطعة كوباني، إلى مزار الشهيدة دجلة.

شيع المئات من اهالي مقاطعة كوباني جثمان مقاتلً في صفوف وحدات حماية الشعب رياض جوبان إلى مثواه الأخير في مزار الشهيدة دجلة.

وشارك المئات من أهالي مقاطعة كوباني في مراسم تشييع جثمان مقاتل وحدات حماية الشعب رياض عيسى الاسم الحركي رياض جوبان الذي خلال اشتباكاتٍ مع جيش الاحتلال التركي على الحدود بين مقاطعة كوباني وباكور كردستان، إلى مزار الشهية دجلة.

وبدأت مراسيم التشييع بعرض العسكري قدمه مقاتلو وحدات حماية الشعب، بحضور قياديين عسكريين، أعضاء وإدارين في المؤسسات المدنية في مقاطعة كوباني.

وخلال المراسم ألقى القيادي في وحدات حماية الشعب برخدان كوباني كلمة قال فيها إن الشهيد رياض ضحى بأغلى ما لديه في سبيل حماية منطقته"، مشيرا إلى ضرورة السير على خطى الشهداء والعمل من أجل تحقيق الأهداف التي ضحوا بحياتهم في سبيلها.

من جانبه أشار أحمد شيخو الإداري في حركة المجتمع الديمقراطي في مقاطعة كوباني خلال كلمة ألقاها في المراسم إلى أن الشهيد رياض فضل أن يكون في خنادق القتال في ظل الثورة المباركة واللحظات التاريخية التي تمر بها المنطقة. وضحى بحياته من أجل الدفاع عن حدود روج آفا.

وبعد قراءة وثيقة الشهيد رياض وري جثمانه الثرى وسط ترديد الشعارات التي تمجد الشهداء.