وفد من هيئة الثقافة وحركة الثقافة والفن يلتقى بالحاكمة المشتركة

زار وفد من هيئة الثقافة والفن وحركة الثقافة والفن في مقاطعة الجزيرة الحاكمية المشتركة لمقاطعة الجزيرة، بهدف إطلاع الحاكمية على أعمال وفعاليات حركة الثقافة والفن في المقاطعة.

 زار وفد من هيئة الثقافة والفن وحركة الثقافة والفن في مقاطعة الجزيرة الحاكمية المشتركة لمقاطعة الجزيرة، بهدف إطلاع الحاكمية على أعمال وفعاليات حركة الثقافة والفن في المقاطعة.

وضم الوفد الزائر إلى مقر الحاكمية المشتركة في بلدة رميلان كلاً من رئيسة هيئة الثقافة والفن في المقاطعة بيريفان خالد ونائبها حنا حنا، عضو منسقية حركة الثقافة والفن رها حسين، وعدد من أعضاء حركة الثقافة والفن من مدن ومناطق مقاطعة الجزيرة. وكان في استقبال الوفد كل من الحاكمة المشتركة في مقاطعة الجزيرة هدية يوسف ونائبي الحاكمية افرام اسحق وشيخموس موسى ومستشار الحاكمية نسيم شمو.

وألقت الحاكمة المشتركة في مقاطعة الجزيرة السيدة هدية يوسف كلمة رحبت فيها بالحضور وأشارت في بداية حديثها إلى الانتصارات التي تحققت في حملة روبار قامشلو وتحرير جبل كزوان.

وكما تطرقت الحاكمة المشتركة ضمن حديثها إلى الدور الفعال لحركة الثقافة والفن في إنشاء وقيادة الثورة وتمثيل حقيقة روح النضال والكفاح القائم على أرض الواقع في ثورة روج آفا وذلك في شتى أقسام ومجالات الثقافة والفن.

وأكدت يوسف ضرورة العمل بروح الثقافة النضالية وثقافة الحياة الديمقراطية لإحياء التاريخ والتراث والأساطير والقصص وكذلك تشجيع الأجيال على التمسك بالتراث الثقافي الكردي.

وقالت يوسف في ختام حديثها “الثقافة والفن هما مرآة المجتمع التي يجب أن تعكس معاناته، أفراحه وأتراحه، والعمل على تقارب ثقافات مجتمع روج آفا”.

ومن ثم ناقش المجتمعون أوضاع الحراك الثقافي والفني في مقاطعة الجزيرة، بالإضافة إلى عرض موجز لأهم الفعاليات والمهرجانات التي نظمتها كل من هيئة الثقافة وحركة الثقافة خلال الفترة المنصرمة.

وتطرق الحضور أيضاً إلى أهم المشاكل والمعوقات التي تعترض سبيل الحراك الثقافي والفني وسبل تجاوز هذه المشاكل.

وفي نهاية الزيارة أهدت الحاكمة المشتركة هدية يوسف هدية رمزية للوفد الزائر وهي عبارة عن لوحة فنية.