الخبر العاجل: الاحتلال التركي يقصف ريف عفرين المحتلة

مهرجان الشهيدة روناهي باور للدبكة يعود بعد انقطاع دام لثلاثة اعوام  

بعد انقطاع  دام ثلاثة اعوام بسبب الهجمات التي طالت مدينة الحسكة بشمال وشرق سوريا، يعود  مهرجان الشهيدة روناهي للدبكة لإعادة احياء فعالياته في29 تموز ولغاية 31  بدعوة من اللجنة التحضيرية للمهرجان  بالانضمام له.

ودعت اللجنة التحضيرية لمهرجان الشهيدة روناهي باور للدبكة، جميع مكونات شمال وشرق سوريا روج افا، للانضمام الى المهرجان تحت شعار "سنعقد المهرجان رغم جميع الهجمات".

يرجع تأسيس مهرجان الدبكة إلى سنة 2015 وهذه المرة الخامسة التي يقام فيها المهرجان ومركز إقامته في مدينة الحسكة في مركز سردم للثقافة ، ويتضمن المهرجان فنون ثقافية لمكونات شمال شرق سورية.

يستمر المهرجان ثلاثة أيام، ويتضمن عشرون فرقة غنائية من مدينة الشهباء إلى مدينة ديرك، وتتنوع عروضها لتناسب كافة المكونات الموجودة في روج آفا من كرد وعرب وسريان وشركس وتركمان ومكونات أخرى، كما سيضم المهرجان نخبة من الفنانين الذين سيواكبون خشبة المسرح ويؤودون عروضهم الفنية.

وفي هذا السياق قالت اللجنة التحضيرية للمهرجان: "لم نستطع إحياء فعاليات المهرجان بسبب الهجمات التي شنتها دولة الاحتلال ومرتزقتها منذ عام 2019 إلى الآن، لكننا عزمنا هذه السنة على إعادة إحياء فعاليات المهرجان على الرغم من أن الهجمات التي تشنها المرتزقة لاتزال مستمرة، وندعو جميع مكونات شعبنا في روج آفا للانضمام إلى المهرجان رغم كل الاعتداءات.