إفتتاح مركز للثقافة والفن في حي الأشرفية

أفتتاح فرع لمركز الثقافة والفن الديمقراطي في حي الأشرفية بمقاطعة عفرين، خلال مراسم إفتتاحية وذلك للمساهمة في إحياء ونشر الثقافة والفن الكردي بين المجتمع.

أفتتاح فرع لمركز الثقافة والفن الديمقراطي في حي الأشرفية بمقاطعة عفرين، خلال مراسم إفتتاحية وذلك للمساهمة في إحياء ونشر الثقافة والفن الكردي بين المجتمع.

وشارك في مراسم الإفتتاح ممثلون عن هيئة الثقافة والفن ، حركة الثقافة والفن الديمقراطي، مجلس وكومين الأشرفية ،بلدية حي الأشرفية ،أعضاء الهلال الذهبية ومجلس عوائل الشهداء وبالإضافة إلى حضور الرئيسة المشتركة العامة في مركز الثقافة والفن الديمقراطي شيراز حمو والعشرات من أهالي الأشرفية.

وبدأت مراسم الإحتفال بالوقوف دقيقة صمت،من ثم تم إلقاء عدة الكلمات من قبل الرئيسة المشتركة العامة للمركز الثقافة والفن الديمقراطي شيراز حمو ،بإسم الرئيس المشتركة لمركز الثقافة والفن في حي الأشرفية فريد سور وبإسم مجلس عوائل الشهداء أمينة عثمانهنئوا من خلال حديثهم اهاي حي الأشرفية بإفتتاح مركز جياي  كرمينج للثقافة والفن ، وأكدوا على أهمية إفتتاح هذه المراكز لأنها تساهم بشكل فعال على إحياء ونشر الثقافة والفن الكردي بين المجتمع، وينمي المواهب لدى الأجيال.

و تمحورت  الكلمات حول دور الفن الكردي في إغناء حضارة مزوبوتاميا، معتبرن أن الفن الكردي لعب دوراً كبيراً في ثورة روج آفا، وقطع أشواطاً متطورة بفضل مراكز الثقافة والفن التي ساهمت في إحيائها ,مشيرين أن بقاء أي شعب محافظ على نفسه وهويته مرتبط بمدى تمسكه بثقافته وفنه ولغته، ومهما تعرضت الشعوب للإبادة والتطهير العرقي لايمكن أن تموت مادامت محافظة على ثقافتها وفنها.

أن على كل شخص أن يحافظ على ثقافته وفنه وتطويره من خلال المشاركة في الفعاليات والنشاطات التي ستقام في المركز، وقالت إن الشعب الذي لا ثقافة له لا تاريخ له أيضاً.

واختتمت المراسم بقص شريط الإفتتاح من قبل والدة المناضل مظلوم، أمينة عثمان، وسط زغاريد الأمهات.