اليوم.. وزيرة الثقافة المصرية تعلن تفاصيل الدورة الجديدة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في مؤتمر صحفي

تعقد وزيرة الثقافة المصرية، الدكتورة إيناس عبد الدايم مؤتمراً صحفياً في الواحدة من ظهر اليوم، بمركز المنارة، للإعلان عن تفاصيل الدورة الثانية والخمسين من معرض القاهرة الدولي للكتاب.

يُقام في القاهرة، ظهر اليوم الثلاثاء، مؤتمر صحفي تعقده وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم بمركز المنارة لإعلان تفاصيل معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ٥٢ بحضور الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب ومحمد رشاد رئيس الاتحاد الناشرين العرب وسعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصرين.

ومن المقرر أن تنطلق أعمال الدورة الـ52 من معرض القاهرة الدولي للكتاب برعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، يوم 30 يونيو الجاري وتستمر حتى 15 يوليو المقبل، وتتخذ الدورة هذا العام طابعاً فرعونياً، شعارها "في القراءة حياة"، كما أنها تتخذ جملة من الإجراءات الاحترازية بسبب كورونا.

كما أطلقت الهيئة المصرية العامة للكتاب مؤخراً موقعها الرسمي للتغطية الصحفية لمعرض القاهرة بعد تطويره وتحديثه، ليلائم احتياجات وطبيعة الدورة الجديدة.

ويرأس تحرير الموقع هذا العام الكاتب الصحفي زين العابدين خيري، ويهتم بمتابعة المعرض بما يخدم حضور أكثر من 700 ناشر، بعد تقليص الأنشطة ورقمنتها، فى ظل الإجراءات الاحترازية التى أعلنتها الحكومة المصرية لمواجهة جائحة كورونا.