الطلبة يعبرون عن مشاعرهم من خلال لوحاتهم في المعرض الرابع في إقليم الفرات

أظهر الطلبة الرسامون مشاعرهم من خلال صورهم الفنية في معرض اللوحات الفنية الذي أقيم في إقليم الفرات.

أقيم معرض اللوحات الفنية الرابع في إقليم الفرات في الأول من تشرين الأول تحت شعار "مهما اختلفنا نصبح لوناً واحداً على لوحة الوطن".

 

وعرض في المعرض 54 لوحة عن الثقافة الكردية والكريلا والطبيعة، وتحدث المشاركون في المعرض إلى وكالتنا، وكالة فرات للأنباء ANF.

وأوضحت المدرسة والمديرة في قسم اللوحات الفنية في مركز باقي خدو للثقافة والفن، نورهان جمو أن كل طالب وطالبة يعبرون عن مشاعرهم بطريقتهم الخاصة من خلال ألوانهم، وقالت "نحن من بين العديد من الشعوب أي الأمة الديمقراطية، وكل شعب له خصوصيته في التعبير عن نفسه من خلال ثقافته، وكلنا معاً نصبح روحاً وقلباً ولوناً واحداً، أن معرضنا الرابع يحتوي على 54 لوحة، وكل لوحة تعبر عن مشاعر صاحبه".

وتحدثت الرسامة جيهان شاهين عن لوحتها التي رسم فيها وحدات حماية المرأة (YPJ) وفرهاد ديريك والملابس الكردية، وقالت "لقد شاركت في التدريب على الرسم منذ ثلاث سنوات وبعدها شاركت في المعرض، تتحدث لوحتي في المعرض بشكل أساسي عن ثقافتنا ومجتمعنا، وإلى الأن أنجزت ثلاثة لوحات فنية، أن الشهيد فرهاد ديريك الذي ناضل بلا توقف كان لاستشهاده تأثير كبيرٌ عليّ، لذلك أردت أن أرسمه في لوحاتِ وأتذكره دائماً".

ولفتت جيهان شاهين إلى مقاومة وحدات حماية المرأة  (YPJ)ضد تنظيم داعش، وقالت إنها أرادت أن تحيي هذه المقاومة بلوحتها.

وقالت الرسامة سهام مصطفى إنها تشارك في المعرض للمرة الثانية، وقالت "بعد أن أنهيت قسم الرسم في المعهد، توجهت إلى مركز باقي خدو للثقافة والفن، وقمت بإعداد لوحتين وحكيت في كل لوحة عن قصة، فاللوحة الأولى تدور قصتها حول الموسيقى، والأخرى عن الثقافة الكردية القديمة".