إيران تحذر أمريكا "تنحي جانباً حتى لا تتعرضين لضربة"

قال مساعد مكتب الرئيس الإيراني للشؤون السياسية،  محمد جمشيدي في تغريدة له عبر منصة “إكس”، إن “إيران حذرت أمريكا في رسالة مكتوبة بأن لا تقع في فخ نتنياهو” رئيس الوزراء الإسرائيلي.

وأضاف إن “رسالة إيران لأمريكا تضمنت الآتي: “تنحي جانبًا حتى لا تتعرضين لضربة”، مضيفاً “أمريكا ردت على رسالة إيران بطلب عدم ضرب أهداف أمريكية”.

وكان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان ذكر الثلاثاء الماضي أن طهران بعثت رسالة إلى واشنطن تطالبها فيها بعدم التدخل في حال الانتقام من إسرائيل.

وبحسب عبداللهيان فقد سلم هذه الرسالة إلى أمريكا عن طريق السفير السويسري في طهران، وقال “عقب الهجوم الإرهابي الذي شنه النظام الإسرائيلي على المبنى الدبلوماسي لقنصلية الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق ومقتل عدد من المستشارين العسكريين الرسميين الإيرانيين، تم استدعاء مسؤول بالسفارة السويسرية بصفته حامي المصالح الأمريكية في إيران، (الثلاثاء) من قبل مسؤول الشؤون الأمريكية في الخارجية الإيرانية”.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن حالة التأهب القصوى أمس الخميس بينما تستعد إيران للانتقام الذي وعدت به بعد غارة إسرائيلية في دمشق هذا الأسبوع أسفرت عن مقتل قادة إيرانيين كبار وأثارت مخاوف من اتساع نطاق الحرب عبر منطقة متوترة.