مصرع قيادي آخر في "حزب الله" جراء غارة اسرائيلية

لقي قائد القوة الصاروخية لحزب الله حتفه في غارة إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، استهدفت مبنى سكنياً في الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت.

ونقلت رويترز نبأ مقتل قائد القوة الصاروخية في حزب الله إبراهيم قبيسي عن مصدرين أمنيين لبنانيين، فيما أكد الجيش الإسرائيلي في وقت لاحق، مقتل القبيسي في الغارة التي استهدفت الضاحية الجنوبية في بيروت. 

ويأتي نبأ مقتل القيادي إبراهيم قبيسي، بعد أيام على مقتل القيادي العسكري البارز في الحزب إبراهيم عقيل، قائد ما تسمى بـ "وحدة الرضوان" التي تضم نخبة مقاتلي الحزب.

وفي سياق ذلك، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية مقتل 6 أشخاص وإصابة 15 آخرين، في الهجوم الجوي الذي وقع بالضاحية الجنوبية.

وتشهد لبنان منذ يوم أمس الاثنين، غارات إسرائيلية عنيفة وكثيفة، استهدفت بشكل كبير مناطق في الجنوب والبقاع.

وكانت السلطات اللبنانية قالت إن الغارات الجوية التي شنها الجيش على "حزب الله"، يوم الاثنين أودت بحياة أكثر من 500 شخص وإصابة أكثر من 1500 آخرين.

وقال رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، إنه يجب عدم منح جماعة حزب الله أي فترة راحة، وإن الهجمات على الحزب في لبنان ستتسارع.

في الحين، أعلن حزب الله، اليوم الثلاثاء، استخدام صاروخ جديد تطلق عليه "فادي 3" في هجوم على قاعدة عسكرية إسرائيلية.

وذكر الحزب في رسالة عبر تطبيق تليجرام "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته… ودفاعاً عن لبنان ‏وشعبه، قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية… اليوم قاعدة شمشون (مركز تجهيز ‏قيادي ووحدة تجهيز إقليمية) بصواريخ فادي 3".

في غضون ذلك، حثّ المتحدث باسم الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي، اليوم الثلاثاء، الأمريكيين الموجودين في لبنان على المغادرة.

وأضاف كيربي في مقابلة مع شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية "نريد التأكيد على أنه لا تزال هناك خيارات (رحلات) تجارية متاحة للأمريكيين للمغادرة، ويجب أن يغادروا الآن ما دامت هذه الخيارات متاحة."