مقتل 7 أشخاص في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية أن عشرات الصواريخ أطلقت من لبنان باتجاه إسرائيل، وذلك عقب استهداف تل أبيب لمركز إسعافي تابع لجماعة مرتبطة بحركة حماس جنوب لبنان أدت إلى مقتل 7 أشخاص.

قالت القناة 12 الإسرائيلية، "أُطلق أكثر من 30 صاروخاً من لبنان نحو الجليل الأعلى، ألحق عدد منها أضراراً وتم اعتراض بعضها".

من جهتها، أعلنت جماعة لبنانية مرتبطة بحركة حماس الفلسطينية، أنّ غارة جوية إسرائيلية استهدفت فجر الأربعاء مركزاً إسعافياً في قرية الهبّارية في جنوب لبنان، ما أسفر عن سقوط 7 قتلى.

وقال مصدر في الجماعة طالباً عدم نشر اسمه إنّ "7 مسعفين" قتلوا في الغارة التي استهدفت مركزاً إسعافياً في الهبارية تديره "جمعية الإسعاف اللبنانية" التابعة للجماعة، وفق ما أفادت وكالة فرانس بريس.

وذكر حزب الله اللبناني، في وقت سابق اليوم، أن "القصف الإسرائيلي على الهبارية استهدف مركز الجمعية الطبية الإسلامية"، ما أدى لوقوع قتلى وجرحى.

وتستمر التوترات على كامل الحدود اللبنانية الجنوبية والبالغة 120 كيلو متراً بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، حيث يستهدف حزب الله المواقع العسكرية الإسرائيلية الموزعة على 3 قطاعات الغربي والأوسط والشرقي من رأس الناقورة إلى منطقة الماري على الحدود مع سوريا، ومن جهتها تستهدف إسرائيل مواقع الحزب جنوب لبنان والمناطق المجاورة للحدود.