حركة حماس تعلن أسر جنود إسرائيليين في غزة وإسرائيل تنفي ذلك

أعلن الجناح العسكري لحركة حماس أنه أسر جنوداً إسرائيليين في كمين نصبه في مخيم جباليا بقطاع غزة يوم السبت، لكن الجيش الإسرائيلي نفى ذلك.

أعلن متحدث باسم كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أن مقاتلي الحركة أسروا جنوداً إسرائيليين خلال الاشتباكات في جباليا بشمال قطاع غزة

ولم يفصح المتحدث عن عدد الجنود الأسرى ولم يقدم دليلاً على هذه المزاعم. بل أكد أن قواتهم استدرجوا قوة إسرائيلية إلى أحد الأنفاق في مخيم جباليا وأوقعوها في كمين داخل هذا النفق وعلى مدخله... وانسحب قواتهم بعد أن أوقعوا جميع أفراد هذه القوة بين قتيل وجريح وأسير واستولوا على العتاد العسكري لها.

ونشرت حماس مقطعاً مصوراً يظهر ما يبدو أنه شخص ملطخ بالدماء يتم جره على أرضية نفق، وصوراً لزي عسكري وبندقية، حيث أظهر أن هذا الشخص هو جندي إسرائيلي.

في حين نفى الجيش الإسرائيلي هذه الادعاءات، قائلاً في بيان: "يوضح الجيش الإسرائيلي أنه لا وجود لأي واقعة اختطف خلالها جندي".

وواصل الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، قصفه لمدينة رفح، رغم قرار محكمة العدل الدولية بوقف عملياته فوراً في هذه المدينة الواقعة جنوب قطاع غزة، حيث يستوطن مئات الآلاف من السكان.

كما بدأت الجهود الدولية من جديد لوقف إطلاق النار والإفراج عن أكثر من 100 أسير على أراضي فلسطين.