استذكار دنيز غزمش ورفاقه في انقرة

تم إحياء ذكرى دنيز غزمش، يوسف أصلان وحسين عنان من على أضرحتهم، وتم توجيه رسالة:" سيستمر نضالهم في كردستان، ينيرون نضالنا ويفتحون لنا الطريق".

تم استذكار قيادي حركة ثورة تركيا دنيز غزمش، يوسف أصلان وحسين عنان من على أضرحتهم في مزار كارشياكا في أنقرة في الذكرى السنوية الـ/52/ لإعدامهم، وانضم الرؤساء المشتركين لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب تولاي حاتم أوغلاري وتونجر بكرخان والعديد من أعضاء وإداري الأحزاب السياسية في الفعالية الاستذكاريه التي نظمتها منظمات الحشد الديمقراطية.

 ينيرون دربنا

وتحدثت تولاي حاتم اوغلاري الرئيسة المشتركة العامة لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب خلال الفعالية الاستذكاريه وصرحت لن يُنسى دنيز مطلقاً، وقالت:" سنواصل النضال الثوري، الاشتراكي والوطني الذي تركه ابتداءً من الطبيب حكمت كفلجمان إلى  كايباكاي، ماهر، دنيز، مظلوم، ساكينة، عاش نضالنا الثوري، عاش نضالنا التنظيمي، عاش نضالنا الوطني".

وقال تونجر بكرخان ما يلي في حديثه باللغتين الكردية والتركية:" يستمر نضال دنيز، حسين ويوسف في الأجزاء الأربعة لكردستان، ينيرون نضالنا ويفتحون لنا الطريق، نحييهم بكل تقدير واحترام، ليثقوا بأن النضال سيستمر إلى أن يتم تحقيق اهدافها، ساندوا الحقوق، المساواة والحرية كما تم مساندة مقاومة وان، مثلما كان في آمد، إسطنبول، إزميت وإزمير.... نحن واثقون بأنفسنا بأننا سننصر في هذا النضال".