عوائل الشهداء في الرقة تستنكر الهجمات التركية التي تطال مناطق شمال وشرق سوريا

استنكر مجلس عوائل الشهداء في الرقة الهجمات التركية الأخيرة على مناطق شمال وشرق سوريا، مؤكدين على استعدادهم لحمل السلاح ومجابة العدوان التركي، و ناشدوا المجتمع الدولي لكبح تلك الهجمات.

يستمر العدوان التركي بضرب استقرار مناطق شمال وشرق سوريا من خلال استهداف المدنيين عبر الطيران المسير، فيما تقف كافة الدول والمنظمات الحقوقية مكتوفة الأيدي أمام تلك الانتهاكات والجرائم التي تمارس بحق شعوب مناطق شمال وشرق سوريا.

وفي ذات السياق، أجرت وكالة فرات للأنباء لقاءً مع عوائل الشهداء في الرقة، والذين بدورهم رفضوا الهجمات والانتهاكات التركية على مناطق شمال وشرق سوريا.

من جهة، قالت عبير الحاج عبدلله، "نرفض الهجمات التركية المستمرة على مناطق شمال وشرق سوريا التي تستهدف المدنيين العزل، وتهدف لضرب مشروع الأمة الديمقراطية والإدارة الذاتية، وتسعى لزعزعة أمن واستقرار المنطقة".

فيما أكدت عبير إنهم مستعدون لحمل السلاح بوجه الاحتلال التركي ومجابة العدوان التركي، وسائرون على خطى الشهداء حتى تحقيق النصر.

وبدوره قال، عدنان سلوم، "يسعى العدوان التركي من خلال هجماته على المنطقة كسر إرادة الشعوب، بالإضافة إلى تنشيط خلايا داعش في المنطقة، لذا نرفض الهجمات التي تستهدف العيش السلمي والمشترك بين شعوب المنطقة".

وناشد، عدنان السلوم، في ختام حديثه "نناشد كافة المنظمات الإنسانية والحقوقية بالوقوف بوجه الهجمات التركية على مناطق شمال وشرق سوريا".