آسيا الحسين: مشروع الأمة الديمقراطية هو الحل الأمثل لكافة القضايا العالقة في الشرق الأوسط

صرحت آسيا الحسين أن حملة الحرية التي انطلقت من 74 مدينة في العالم، بات يتردد صداها في جميع أنحاء العالم، وأكدت أن فكر القائد أوجلان ومشروع الأمة الديمقراطية هو الحل الأمثل لكل القضايا العالقة في الشرق الأوسط كاملةً.

أوضحت العضوة في لجنة المبادرة السورية الشعبية لشمال وشرق سوريا لحرية القائد عبد الله أوجلان في مدينة منبج، آسيا الحسين، قائلة: "عندما انطلقت هذه الحملة العالمية، انطلقت من 74 مدينة في العالم والهدف كان من انطلاق هذه الحملة حتى يكون هناك عدد أكبر للمطالبة بالحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان، طبعاً انطلاق مثل هذه الحملة العالمية التي كانت على مستوى العالم أجمع هو دليل أن فكر وفلسفة القائد عبد الله أوجلان قد انتشر في كل أنحاء العالم".

وتابعت في قولها بأن "بعد انطلاق هذه الحملة في الرابع عشر أيضاً من الشهر العاشر عبّرت لجنة المبادرة السورية الشعبية في سوريا أيضاً عن انضمامها لهذه الحملة، وبعدها كان هناك العديد من المؤسسات أعلنّ عن دعمهن ومشاركتهن في هذه الحملة العالمية".

وتطرقت آسيا في حديثها بأن "الكل بات يعلم بأن القائد عبد الله أوجلان، قائد فكر ومشروع الأمة الديمقراطية فاليوم هو معتقل في جزيرة إمرالي في ظل ظروف صعبة جداً مجردة من الإنسانية والحقوق أو أي شيء يتمتع به المعتقلين السياسيين، لذلك نرى بأن الدولة التركية اليوم تمارس كافة أنواع الأساليب والتعذيب النفسي بحق القائد عبد الله أوجلان لكسر إرادته وإرادة الشعوب التواقة للحرية والشعوب التي اعتنقت فكره وفلسفته".

وأوضحت في قولها "بالطبع انطلقت حملة الحرية من 74 مدينة في العالم، لكن بفضل فكر القائد عبد الله أوجلان الذي انتشر على مستوى العالم أجمع، اليوم تتزايد أعداد المدن التي تنضم إلى هذه الحملة".

كما ذكرت في حديثها بأن "الحقيقة التي يجب أن تعلمها الدولة التركية، وأيضاً جميع القوى التي شاركت بالمؤامرة حيال القائد وقامت بتسليمه للدولة التركية، أن معتنقين فكر وفلسفة القائد عبد الله أوجلان لم يهدئ لهم البال وستبقى مقاومتهم ونضالهم مستمر حتى تحرير القائد من سجن إمرالي، لذلك لأننا على ثقة تامة أن فكر وفلسفة القائد عبد الله أوجلان ومشروع الأمة الديمقراطية هو الحل الأمثل لكل القضايا العالقة في الشرق الأوسط كاملةً وهو الحل لكل الأزمات العالقة بدايةً من القضية الكردية حتى القضايا التي نعاني منها في الشرق الأوسط".

وأكدت آسيا الحسين بأن "خير دليل على نجاح مشروع الأمة الديمقراطية وتجربة الإدارة الذاتية التي أصبحت مثال يحتذى به هو الديمقراطية وأخوة الشعوب والتعايش المشترك الذي تعيشه اليوم مناطق شمال وشرق سوريا، لذلك نحن كـ لجنة المبادرة السورية لحرية القائد عبد الله أوجلان دائماً نعاهد القائد الذي يبدي مقاومة ليس لها مثيل في سجن إمرالي رغم كل الظروف الصعبة".

وفي ختام حديثها، قالت العضوة في لجنة المبادرة السورية الشعبية لشمال وشرق سوريا لحرية القائد عبد الله أوجلان في مدينة منبج آسيا الحسين: "سنواصل نضالنا ونشاطاتنا وفعالياتنا حتى تستجيب كل المنظمات الحقوقية والإنسانية وعلى رأسها اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب في المعتقلات CPT لمطالبنا وهي رفع العزلة عن القائد ونيله حريته".