خالد الإبراهيم: بلدية الشعب في منبج نفذت عدة مشاريع بناءً على متطلبات الأهالي في هذا العام

قامت بلدية الشعب في مدينة منبج وريفها بعقد عدة اجتماعات جماهيرية ما بين الشعب والبلدية عن طريق الكومينات والمجالس، وتم استقبال الطلبات من الأهالي عن طريق الكومينات بتنفيذ عدة مشاريع من قبل البلدية لخدمة الأهالي في هذا العام 2023.

قال الرئيس المشترك في بلدية الشعب في مدينة منبج وريفها خالد الإبراهيم بأن "هذه المشاريع عبارة عن مشروع الصرف الصحي، و التعبيد والتزفيت والترميم، ترميم مداخل المدينة والحدائق والدوارات وما شابه ذلك، بدأنا بمشروع التزفيت وجرى التقييمات على أكمل الوجه، وتم العقد مع شركة رمضان حيث بلغ التكاليف بشكل تقديري 350 ألف دولار، وتم البدء بالمشروع في الشهر الثامن وانتهينا في نهاية الشهر العاشر".

وأضاف بأن "تم صرف كامل المبالغ المالية المترتبة على البلدية، عن طريق المبالغ المالية المحددة من الموازنة الميزانية، إضافةً إلى ذلك كانت المشاريع في شوارع متفرقة، بدأنا من البلدة القديمة ووصولاً إلى باقي الأحياء ضمن المدينة".

وأكمل خالد في حديثه بأن "مشروع التعبيد كان في شوارع متفرقة ضمن المدينة أيضاً، بدأنا في شارع السرب حتى شارع الأربعة كيلو ومروراً لطريق الجزيرة وحي الحزاونة وصولاً إلى طريق حلب، كانت الكلفة التقديرية لمشروع التعبيد مئة ألف دولار لعام 2023 وتم الإنجاز بنسبة 100%".

وتطرق في حديثه إلى مشروع الصرف الصحي وقال بأن "تم التعقد أكثر من متعهد لإنجاز هذا المشروع، بدءاً من حي الحزاونة ومروراً لطريق الجزيرة وطريق حلب ووصولاً إلى حي السرب، وكان قيمة الكشف التقديري لصرف الصحي 72 ألف دولار، وتم الإنجاز بنسبة ما يتراوح ما بين 85 و90%".

وأضاف خالد الإبراهيم كما ذكر بأن "تم ترميم بعض مداخل المدينة باسم مشروع مكتب المرأة المدخل الجنوبي، حيث بدأنا بترميم دوار الشهداء وصولاً إلى إنارة الشارع وطلاء للحجر الرديف وأعمدة الإنارة، إضافة لذلك تم تحديد مبلغ مالي من إرادات البلدية لترميم بعض أحجار الرديف ضمن المدينة واستبدال بعض الإنارة في المدينة أيضاً في بعض الشوارع كشارع الذي يربط ما بين دوار الدلو وطريق جرابلس وشارع البريد مثل ما يعرف بالإضافة إلى شارع الحي الجنوبي من مقبرة الشيخ عقيل".

وتطرق أيضاً بمشاريع البلدية وقال بأن "من خلال مشاريع البلدية تم تخصيص مبلغ من إيرادات البلدية لعمل مشاريع استثمارية للبلدية، فمن هذه المشاريع قررت البلدية أن تعمل منتجع باسم منتجع البلدية لتكون منطقة لتنفس الأهالي، هذه المنطقة ستكون في جنوب دوار البراعم".

وبالإضافة إلى أعمال البلدية قال في ختام حديثه: "تم تخصيص موازنة من واردات البلدية لإنشاء مشتل خاص لبلدية الشعب بزراعة الأشجار المثمرة والزينة والورود الحولية وما شابه ذلك".