حسن ظاظا: انضمام اتحاد الإعلام الحر للاتحاد الدولي سيساهم في تطوير العمل الإعلامي

قال نائب رئيس الاتحاد الدولي للصحافة العربية في سوريا، حسن ظاظا، أن الهدف من انضمام اتحاد الإعلام الحر إلى الاتحاد الدولي لتطوير العمل الإعلامي في شمال وشرق سوريا، وسيعقد اتحاد الإعلام الحر في موعدٍ لاحق مؤتمر صحفي للحديث عن انضمامه للاتحاد الدولي.

أعلن اتحاد الإعلام الحر في سوريا، في 17 آب الجاري، انضمامه رسمياً إلى الاتحاد الدولي للصحافة العربية بعد تلقيه الموافقة الرسمية من الأخير.

وسعى اتحاد الإعلام الحر لسنوات من خلال عمله كنقابة صحفية في سوريا ومن خلال محاولاته الجادة بخدمة الصحفيين وحمايتهم بجميع الطرق وتوثيق انتهاكات جرت بحق صحفيين/ ات عملوا في سوريا إلى كسب تمثيل خارجي والانتساب إلى نقابات واتحادات دولية.

وفي ذات السياق، أجرت وكالة فرات للأنباء لقاءً مع نائب رئيس الاتحاد الدولي للصحافة العربية في سوريا، حسن ظاظا، والذي استهل في حديثه قائلاً "تواصل لجنة العلاقات الخارجية في لجنة اتحاد الإعلام الحر بالتواصل مع المنظمات الصحفية والإعلامية في الخارج، وبتواصلنا مع الاتحاد الدولي للصحافة العربية، وتواصلنا مع رئيس اتحاد الصحافة العربية الدكتور ناصر السلاموني، تمت الموافقة على انضمام اتحاد الإعلام الحر في شمال وشرق سوريا للاتحاد الدولي للصحافة العربية".

وبيّن حسن ظاظا، "إن الهدف من انضمام الاتحاد للاتحاد الدولي، لتطوير عمل اتحاد الإعلام الحر، وتطوير العمل الإعلامي في شمال وشرق سوريا، والاتحاد الدولي معترف به دولياً، يضم أكاديميات صحفية وإعلامية على المستوى الدولي، ولديه فروع في لندن وكندا، ويمكننا الاستفادة من الدورات الإعلامية والتأهيل الصحفي والإعلامي وبشهادات معترف عليها دولياً".

وأشار ظاظا، "الاتحاد الدولي سيكون مساعد لنا للوصل إلى النقابات الصحفية والإعلامية في الخارج، ورئيس الاتحاد ناصر السلاموني سيسعى إلى انضمام اتحاد الإعلام الحر لعدة اتحادات دولية وإقليمية، ونطمح بأن نكون أعضاء في الاتحادات الدولية".

واختتم حسن ظاظا حديثه بالقول: "سيعقد اتحاد الإعلام الحر في موعدٍ لاحق مؤتمر صحفي للحديث عن أهم مميزات ومكاسب الانضمام للاتحاد الدولي للصحافة العربية، وما الذي سيضيفه على الواقع الإعلامي في مناطق شمال وشرق سوريا بشكل خاص وسوريا بشكل عام".