"أوجلان أيقونة في البحث عن الحق والعدالة والمساواة"

قال البروفيسور والدكتور محمد رفعت الإمام، عميد كلية الآداب في جامعة دمنهور سابقاً، أن أفكار القائد أوجلان عن التعايش السلمي مهمة ومناسبة وواقعية وقابلة للتنفيذ في الشرق الأوسط.

Open photo

في حوار لقناة ميديا خبر مع البروفيسور والدكتور محمد رفعت الإمام، عميد كلية الآداب في جامعة دمنهور سابقاً، حول الحملة العالمية لحرية القائد عبد الله أوجلان، أكد "الإمام" على أهمية أفكار القائد أوجلان وضرورة عمل الشعوب لإطلاق سراحه مباشرة، فهو ايقونة للبحث عن الحق.

ما مدى أهمية القائد عبد الله أوجلان؟ 

أوجلان هو مفكر ومناضل سياسي وإنساني، حارب من أجل قضية عادلة مشروعة ذات جذور تاريخية عميقة ويمثل أيقونة مثالية في البحث عن الحق والعدل والمساوة.

ماهي أهمية أفكار القائد أوجلان بالنسبة للشرق الأوسط؟

افكار أوجلان عن التعايش السلمي مهمة ومناسبة وواقعية وقابلة للتنفيذ في الشرق الأوسط، ويطرح أوجلان في أعماله الفكرية، رؤية واضحة عن أسباب الأزمات والمشكلات المحلية والإقليمية والدولية.

ماذا تقول عن الحملة الدولية لحرية القائد أوجلان؟

الحملة الدولية من أجل أوجلان فكرة جيدة٠ وتدل على مكانة الرجل في الوجدان الانساني والضمير العالمي وتحتاج الفكرة الي ترويج أكثر وأوسع في الدوائر الاعلامية والأكاديمية والقانونية والسياسية.

ويجب على الكرد والفلسطينيين والأرمن، وكل الشعوب، أن تطالب بحرية هذا الرمز التحرري.

ماذا تطلب من شعوب المنطقة من أجل هذه الحملة؟

أطالب النظام التركي بإطلاق سراح أوجلان الآن، وليس غداً، كما أدعو أحرار العالم إلى الاتحاد من أجل حرية أوجلان، الرمز والفكرة التي لن تموت ابداً.