الرأسمالية تخاف من فكر القائد آبو

قال عضو مركز باقي خدو للثقافة والفن قسم القصة والشعر محمد عبدو مسي "إن فكر القائد آبو يشكل تهديداً على جميع الدول المهيمنة والسلطوية ولذلك فإن الرأسمالية تخاف من هذا الفكر".

منذ قرابة عامين، ومحامو وعائلة القائد عبد الله أوجلان لا يستطيعون اللقاء معه، وبخصوص العزلة على القائد عبد الله أوجلان، تحدث عضو مركز باقي خدو للثقافة والفن قسم القصة والشعر محمد عبدو مسي لوكالة فرات للأنباء.

 

وذكر محمد عبدو أن الدول السلطوية و المهيمنة حاولوا سد الطريق أمام انتشار فكر القائد عبد الله أوجلان، ولكن هذا الفكر انتشر في جميع أرجاء العالم وقال: "يوماً بعد يوم، تشتد العزلة على القائد آبو، بالرغم من قيام الدول السلطوية مثل روسيا وإيطاليا واليونان ومصر وإسرائيل وأمريكا بمؤامرة ضد القائد عبد الله أوجلان وحاولوا منع انتشار فكره، إلا أن هذا الفكر انتشر في جميع أرجاء العالم".

وأوضح مسي أن الأنظمة الرأسمالية الحاكمة، ترى فكر القائد عبد الله أوجلان تهديداً لها وقال:" داخل الأنظمة الرأسمالية الحاكمة، فإن الحكام لا يهمهم لا الدين ولا القوميات ولا وجود الانسان، فقط تهمهم مصالحهم، بحيث يمكنهم اللجوء إلى كافة أنواع الأساليب من أجلها، وتحويل العالم كله إلى لقمة سائغة ولا تكفيهم أيضاً".

وأشار مسي إلى أن القائد عبد الله أوجلان قد انتفض من أجل كافة الشعوب المضطهدة وقال:" لم ينتفض القائد آبو من أجل الشعب الكردي فقط، بل من أجل جميع الشعوب المظلومة والمضطهدة لكي يتحرروا، عندما بدأت المؤامرة الدولية وتم اعتقال القائد آبو، خرج شعبنا إلى الساحات والميادين في 170 دولة في العالم، على جميع الشعوب خوض النضال من أجل القائد آبو، أتمنى من العالم أجمع والشعب الكردي في أجزاء كردستان الأربعة هو أن يتبنوا ثقافتهم ولغتهم، علينا أن نكون في الساحات حتى تحقيق الحرية الجسدية للقائد آبو".