وفد ألماني يزور ممثلية "مؤتمر ستار" في جنوب كردستان

زار وفد من نشطاء وممثلات عن حركة فامينست في ألمانيا، ممثلية مؤتمر ستار في جنوب كردستان للتعبير عن دعمهم ومساندتهم لثورة روج آفا.

وكان في استقبال الوفد الزائر كل من ممثلة مؤتمر ستار في الإقليم جيهان خليل، والممثلة المشتركة للإدارة الذاتية الديمقراطية في باشور خولة مصطفى، وعضو ممثلية الإدارة الذاتية سلافا سليمان.

حيث تم الترحيب بالوفد الزائر وبعدها تناقش المجتمعون حول الأوضاع في روج آفا بشكل عام، وإنجازات ونجاحات المرأة تحت مظلة مؤتمر ستار بشكل خاص في روج آفا والشمال السوري على كافة الأصعدة السياسية، الإدارية، الاجتماعية، الدبلوماسية، والعسكرية.

حيث قدمت ممثلة مؤتمر ستار جيهان خليل شرحاً مفصلاً عن نظام مؤتمر ستار وأهدافه، والذي يعتمد على مبدأ الأمة الديمقراطية وحرية المرأة.

وتناول اللقاء من ناحية أخرى الحديث عن الاجتماع الذي جرى بين مجلس سوريا الديمقراطية والنظام السوري في العاصمة السورية دمشق، والذي جاء بناء على دعوة من النظام السوري، حيث شرح أعضاء الممثلية للوفد نتائج ذلك الاجتماع بحسب ما أعلن عنه بيان مجلس سوريا الديمقراطية.

كذلك تم تقديم الشكر للوفد الزائر تقديراً لما قدموه من دعم متواصل لتجربة روج آفا في السنوات السابقة، ومن ناحيته أكد  الوفد على مواصلتهم دعم تجربة الإدارة الذاتية الديمقراطية في روج آفا ونشاطات المرأة فيها بشكل خاص.